اخبار محليةالكل

الحريزي: مطار الغيضة لا زال يخضع للاحتلال السعودي وافتتاحه ذر رماد على العيون

أكد رئيس لجنة الاعتصام المناهض للاحتلال الأجنبي في المهرة الشيخ علي سالم الحريزي استمرار أبناء المحافظة بمواجهة المحتل وتحركاته المختلفة.

وأعتبر الشيخ الحريزي في الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد لمناقشة مستجدات الأوضاع في المحافظة واليمن عموماً، مزاعم افتتاح مطار الغيضة من قبل السعودية بمثابة ذر الرماد في العيون، وتحويل أنظار الناس عن الواقع، مؤكداً أن المطار لا يزال يخضع للاحتلال وتتحكم به وتمنع الناس من دخوله.

وأوضح الحريزي أن الاحتلال يدفع بشخصيات من ما يسمى بـ”الحكومة الشرعية” إلى المهرة لافتتاح المطار، وكأنه جديد ليتم افتتاحه، ساخراً من تلك الخطوات غير المقبولة.

وأشار الحريزي إلى أن خطوات قوات الاحتلال السعودي الإماراتي الأخيرة المتعلقة بفتح المطار، ما هي إلا مساعٍ وخطوات مكشوفة تضاف إلى مساعيه المعروفة، مؤكداً مواصلة ابناء المهرة النضال حتى رحيل كافة القوات الأجنبية من المحافظة.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” فرضت القوات السعودية سيطرتها على مطار الغيضة البعيد عن المواجهات نهاية العام 2017م، وجعلت منه قاعدة أمريكية بريطانية على بحر العرب.

ويرفض أبناء المهرة الاطماع السعودية الهادفة إلى مد أنبوب النفط عبر الأراضي اليمنية من منطقة الخراخير المحتلة وصولاً إلى ميناء نشطون الواقع على بحر العرب.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى