اخبار محليةالكل

الحرب على اليمن أمريكية ليس لها مبررات قانونية وجريمة دولية ضد الإنسانية

قال موقع ” The Hayride “ أن الولايات المتحدة قامت بشن ضربات من البوارج البحرية على الرادارات في الساحل الغربي لليمن في أكتوبر / تشرين الأول 2016, وتوغلت في الحرب التي يشنها التحالف بقيادة المملكة السعودية على اليمن.

واشار الموقع إلى أنه ومن ذلك الحين واليمن  يعاني من مجاعة جماعية نتيجة الحرب والحصار التي يفرضه التحالف وبمساعدة من الولايات المتحدة  الأمريكية.

وتناول الموقع تغريده للممثل ”مارك روفالو” الذي قال فيها ”إنه على مدى  الثلاث سنوات الماضية، والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة السعودية تشن حرباً سرية، التي تسببت في خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

وأكد أن المملكة السعودية بشكل متعمد تستخدم التجويع كسلاح حرب في اليمن، التي تسببت  في ترك اكثر من 8 ملايين شخص على حافة المجاعة.

وتطرق الممثل مارك روفالو إلى دور الولايات المتحدة في الحرب على اليمن, وقال إن حكومتنا لا تقوم فقط بتزويد المملكة السعودية  بالطائرات الحربية والصواريخ والتدريب ورسم الأهداف بل أنها متورطة بشكل فعال  في تحديد أهداف الضربات الجوية السعودية وتزويد الطائرات بالوقود في الجو.

وأكد أن هذه الحرب على اليمن هي أمريكية، والتي ليس لها أي مبررات قانونية ولم يصرح بها الكونجرس, ولا علاقة لها بقتال القاعدة وداعش.

وأضاف بل أن هذه الحرب جعلت القاعدة وداعش يستقويان أكثر في المنطقة.

وقال: أعتقد أنه عندما يتم تقديم الحقائق إلى الشعب الأمريكي بالوقائع،  فأنهم سوف يتمكنون من وقف استخدام الأموال الضريبية لقصف وتجويع الملايين من الأبرياء في اليمن.

ونوه الموقع إلى أن الرأي العام الأمريكي بحاجة إلى معرفة أن الولايات المتحدة  هي المسؤولة عن المجاعة الجماعية وعن خلق أسوأ أزمة إنسانية في التاريخ الحديث في اليمن.

وقال إنها ليست حرية!, بل أنها جريمة دولية ضد الإنسانية  لفرض مجاعة جماعية.

(عن “وكالة الصحافة اليمنية” ترجمة: عماد المرشحي)

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى