اخبار محليةالكل

الحديدة: تحالف العدوان يصعِّد قصفه الصاروخي والمدفعي على نحو غير مسبوق

يواصل تحالف العدوان ومليشياته التصعيد على مديريات الحديدة مستهدفين الاحياء السكنية والمرافق الخاصة والعامة، على نحو غير مسبوق لخروقهم اليومية لاتفاق السويد، وفي مسعى لتفجير الحرب في المحافظة.

وأفاد مصدر أمني في محافظة الحديدة، أن “مليشيات تحالف العدوان استهدفت شارع الخمسين بأكثر من 10 قذائف مدفعية و 8 صواريخ كاتيوشا وتمشيط مكثف بمختلف العيارات النارية”.

واوضح المصدر أن “مليشيات تحالف العدوان واصلت إطلاق أكثر من 15 قذيفة مدفعية و8 صواريخ كاتيوشا ونيران مختلف الأسلحة الرشاشة بشكل مكثف على شارع الخمسين وحارة الضبياني وكلية الهندسة”.

وافاد ان مليشيات تحالف العدوان يكثفون استهداف مدينة الدريهمي المحاصرة بقذائف المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة بالتزامن مع تحليق الطيران التجسسي لتحالف العدوان طوال امس السبت.

ووفقا للمصدر الأمني في محافظة الحديدة، فإن “مليشيات تحالف العدوان يطلقون بكثافة نيران مختلف العيارات النارية وقذائف المدفعية على شرق مديرية حيس ومنطقة “كيلو 16 في الحديدة”.

المصدر نوه أيضاً الى أن تصعيد تحالف العدوان ومليشياته فجر اليوم السبت، شمل “قصف جنوب غرب وجنوب شرق مدينة التحيتا، بـ 11 قذيفة مدفعية ونيران مختلف الأسلحة الرشاشة”.

وفي السياق نفسه، رصدت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لمراقبة وقف اطلاق النار في الحديدة حتى مساء امس الاول “91 خرقًا لمليشيا تحالف العدوان في الحديدة خلال ساعات الماضية.

مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط، اوضح أن خروق قوى التحالف لوقف اطلاق النار في الحديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية “بينها استحداث تحصينات قتالية في الدريهمي والمنظر”.

وقال المصدر في تصريح صحافي لوسائل الإعلام: إن “بين الخروق تحليق طائرة تجسسية في أجواء الدريهمي و 29 خرقًا بقصف مدفعي بأكثر من 200 قذيفة و 59 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة”.

يشار إلى أن هذا التصعيد من جانب تحالف العدوان ومليشياته، يأتي بعد فشل محاولتي تسلل خلال أقل من اسبوع، إلى مواقع الجيش واللجان الشعبية غربي مدينة الدريهمي وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى