اخبار محليةالكل

الحديدة .. استشهاد 1326 مواطنا وإصابة 1214 آخرين معظمهم من النساء والأطفال و14500 صياد فقدوا و25000 أسرة فقدت مصادر دخلها منذ بداية العدوان على اليمن

كشف الائتلاف المدني لرصد جرائم تحالف الحرب على اليمن في تقرير له عن استشهاد (ألف وثلاثمائة وستة وعشرين ) مواطنا وإصابة ( ألف ومائتين وأربعة عشر ) آخرين من أبناء محافظة الحديدة  معظمهم من النساء والأطفال جراء غارات طيران تحالف الحرب على اليمن وقصف بوارجه الحربية وقواه البرية منذ بداية حربه على اليمن في السادس والعشرين من مارس 2015 حتى الأسابيع الأخيرة من يونيو المنصرم. وقال إن عدد الصيادين الذين قتلوا بسبب قصف طيران التحالف على قواربهم أثناء الصيد بلغو ثلاثمائة وخمسين صيادا ما جعل مصير عائلاتهم مظلما وأن أكثر من (أربعة عشر ألفا وخمسمائة ) صياد فقدوا أعمالهم .

وأكد الائتلاف في تقريره أن تحالف الحرب على اليمن يعمل على تهجير أبناء محافظة الحديدة بشكل قسري حيث بلغ إجمالي النازحين من الساحل الغربي من الصيادين والأسر الفقيرة التي عانت سوء التغذية والأمراض القاتلة نتيجة الحصار ومنع دخول الأدوية وفقدان مصادر العيش أكثر من ( خمسة وعشرين ألف أسرة ) بإجمالي يصل إلى مائتي ألف شخص .

وأشار الائتلاف إلى أنه وبسبب الحملة العسكرية وهجوم قوى التحالف على محافظة الحديدة والقصف الجوي لأحياء المدينة وتخويف السكان ونشر الأخبار الكاذبة أجبر أكثر من خمسة آلاف أسرة على النزوح من مناطق المحافظة والمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى