اخبار محليةالكل

الحديدة:تواصل أعمال العنف والخروقات من قبل مليشيا العدوان قبيل انعقاد أول اجتماع للجنة عسكرية مشتركة برئاسة الفريق الأممي

على الرغم من اتفاق الأطراف اليمنية في مشاورات السويد على وقف إطلاق النار ورغم تواجد الفريق الأممي في الحديدة منذ أيام إلا أن أعمال العنف وعمليات إطلاق النار مستمرة .

ومع عقد أول اجتماع للجنة العسكرية المشتركة برئاسة الفريق الأممي والمكلّفة بالإشراف على وقف إطلاق النار حسبما أفادت مصادر محلية لشبكة الهوية الإعلامية فإن القصف المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية ما يزال مستمرا من قبل مليشيا تحالف الحرب على اليمن .

وضم الاجتماع لجاناً مشتركة من أطراف الصراع برئاسة فريق إعادة الانتشار الجنرال باتريك كاميرت والذي عقد في فندق الاتحاد الذي يقع على خط التماس بين تمركز قوات الجيش اليمني وميليشيا تحالف الحرب على اليمن في المدينة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ أولى خطوات الاتفاق وستكون إلزامية عقب الخروج من هذا الاجتماع إلا أن مراقبين يعتبرون الهدنة الجارية هشة وضعيفة وبإمكانها أن تنهار في أي لحظة ،الأمر الذي يجعل من انعقاد مشاورات الكويت المقبلة أمراً صعباً للغاية وعملية السلام في اليمن مستحيلة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى