اخبار محليةالكل

الاستهداف الممنهج لمارب في فعالية ثقافية ومعرض للصور يوثق جرائم العدوان

بمناسبة مرور عامين من الصمود في وجه العدوان السعودي على اليمن نظم مكتب الإعلام والهيئة الإعلامية لإنصارالله بمحافظة مارب اليوم فعالية ثقافية ومعرض توثيقي لجرائم العدوان السعودي بعنوان “مارب الحضارة.. تحت مرمى العدوان السعودي الأمريكي”.

وفي الفعالية التي حضرها قيادات في السلطة المحلية ومشائخ وأعيان من أبناء محافظة مارب أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب في كلمة له على أهمية إبراز وتوثيق الجرائم المروعة والأضرار التي تخلفها غارات العدوان السعودي على مناطق متفرقة بالمحافظة والإستهداف الممنهج لمارب التاريخ والحضارة.

كما ألقيت في الحفل كلمات وقصائد شعرية تخللتها فقرات فنية تناولت في مجملها ما تعرضت له محافظة مارب من قصف وتدمير للمنازل والمزارع والمنشآت والطرق والجسور من قبل العدوان السعودي على مدى عامين .

كما تضمن المعرض صور توثق معاناة أبناء مارب جراء العدوان وأبرز الجرائم التي إرتكبها طيران العدوان بحق المدنيين في مناطق متفرقة بما فيها استهداف المواقع والمعالم الأثرية في المحافظة والتي تخلد حضارة سبأ الممتدة منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام.

من جهته أكد مدير الإعلام بمحافظة مارب فارس القانصي أن العدوان السعودي شن أكثر من 20 الف غارة جوية على محافظة مارب راح ضحيتها نحو 125 شهيداً من المدنيين وقرابة 165 جريح بعضهم أصيب بإعاقات دائمة.

وحسب “سبأ نت” أشار القانصي الى أن العدوان دمر أكثر من 250 منزلاً تدميراً كلياً وتضررت عشرات المنازل، كما إستهدف 50 مزرعة ودمر 40 مضخة وآبار مياه وكذا 20 مدرسة.

وحيا القانصي تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية والإنتصارات الكبيرة التي يحققونها بمختلف جبهات القتال ضد الغزاة والمرتزقة.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى