اخبار محليةالكل

الجنوب المحتل: الانتقالي يستحوذ على إيرادات لحج ويلحقها بحسابه في البنك الأهلي

صوت الشورى/ متابعات

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، المكاتب الايرادية في ردفان بمحافظة لحج إلى توريد الايرادات العامة إلى حسابهم في البنك الأهلي اليمني.

وطالب المجلس في رسالة موجهة للمكاتب الايرداية بضرورة ارسال ايرادات شهر مايو إلى البنك الاهلي بدلا عن البنك المركزي.

وأقرت قيادة الانتقالي نهاية أبريل الماضي، استحداث حساب في البنك الأهلي بعدن ونقل إيرادات المؤسسات والهيئات والجهاز الإداري للدولة إلى الحسابات الموجودة لدى البنك.

وطالبت قيادة المجلس في رسالة للبنك الأهلي حينها بسرعة فتح حساب وسيط باسم الإدارة الذاتية اعتباراً من تاريخ 25 أبريل 2020م.

وعقب اعلان الانتقالي الإدارة الذاتية في الجنوب في الـ 26 من أبريل الماضي، أصدر المجلس قرارا بمنع التحويلات المالية من عدن إلى الخارج، معللا القرار بتنظيم التعاملات المالية ومنع تهريب أموال المؤسسات والمصالح الحكومية المودعة في البنوك والمصارف الخاصة بأسماء أشخاص للخارج.

وفي الـ 6 من مايو الجاري، بدأ المجلس الانتقالي عملية تسلم الإيرادات المالية الخاصة بعدد من المؤسسات الإيرادية في عدن.

وذكرت مصادر في البنك المركزي بعدن أن مدير مكتب المالية بعدن مصطفى الشاعري أصدر توجيها قضى بفتح حسابات جارية لكبار المكلفين والجمارك والضرائب وميناء عدن وميناء الزيت.. مشيرة إلى أنه تم خلال الأيام الماضية تحويل مبلغ مليار ريال من إيرادات المؤسسات في البنك المركزي إلى حساب الانتقالي في البنك الأهلي بعدن.

وعبر مراقبون من مخاوفهم من ان تكون خطوة الانتقالي في لحج بداية للاستحواذ على كافة الإيرادات العامة في باقي المحافظات الجنوبية وخاصة وصرفها على مشاريع وهمية خدمة لأجندات إماراتية وتجاهل معالجة الخدمات الأساسية كالكهرباء وغيرها التي ضاعفت معاناة أبناء عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى