اخبار محليةالكل

البنتاجون يكشف أن القوات الامريكي نفذت 30 غارة في اليمن ومصير مجهول لـ”القاعدي” عبدالإله الذهب

قال البنتاجون ان الجيش الامريكي نفذ سلسلة جديدة من الضربات الجوية، الجمعة 3 مارس/آذار2017، في اليمن، ضد تنظيم قاعدة جزيرة العرب. نافيا اشتراك قوات أمريكية في هجوم بري.

و قال جيف ديفيس المتحدث باسم البنتاجون: “أعرف أن هناك تقارير عن معارك وغارات لكن لم تكن هناك أي قوات أمريكية مشاركة”.

وأضاف: منذ الخميس حتى الجمعة، نفذت الولايات المتحدة 30 ضربة ضد “القاعدة“.

ولم يكشف متحدث البنتاجون عن الأماكن التي استهدفتها الغارات الجوية التي نفذت في اليمن.

يأتي ذلك بعد ان افادت تقارير صحفية بأن قوة امريكية نفذت عملية انزال في وادي يشبم بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة، شرق البلاد، فجر الجمعة، بعد قرابة 10 غارات استهدفت قرى في الوادي.

وكانت أنباء تحدثت عن تنفيذ بارجات امريكية قصفاً من البحر على جبال موجان بسلسلة جبال المراقشة إلى الشرق من مدينة شقرة الساحلية، فجر الجمعة.

وبحسب موقع “يمنات” أن المعلومات تضاربت حول مصير القيادي في تنظيم القاعدة باليمن، عبدالإله الذهب، بعد أنباء عن استهداف سيارة كان يستقلها بغارة لطائرة أمريكية بدون طيار، الجمعة 3 مارس/آذار 2017.

وتقول مصادر صحفية ان 4 من مرافقي الذهب قتلوا في الغارة الجوية التي استهدفت سيارة كان يستقلها قرب منطقة يكلا بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، المحاددة لمحافظة مارب، في حين تقول مصادر أخرى إن الغارة استهدفت الذهب في أطراف محافظة مارب.

وعبدالإله الذهب هو شقيق عبدالرؤوف الذهب الذي قتل في عملية انزال امريكية في منطقة يكلا بالبيضاء، في فبرائر/شباط الماضي.

ولم يعلق تنظيم القاعدة حول أنباء استهداف الذهب، في حين ما يزال البنتاغون يلزم الصمت تجاه الأنباء التي تحدثت عن استهداف الذهب، ولم يتطرق لذلك متحدث البنتاغون رغم أن تقارير صحفية تحدثت عن استهداف الذهب قبل أكثر من 12 ساعة.

إلا أن التنظيم اعتبر حرب أمريكا ضد التنظيم في اليمن امتداداً للحروب الصليبية.

وأكد التنظيم في بيان له تناقلته وسائل اعلام ان هذه الحرب الامريكية لن توقف ما أسماه (زحف التنظيم وثني عزيمته وتسكر همّته).

ووصف التنظيم الحملة العسكرية الأمريكية على التنظيم بأنها حرب على الإسلام والمسلمين.

 

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى