الكلمجتمع مدني

الاتحاد يؤكد على أهمية الاسراع في تنفيذ اتفاق (السلم والشراكة الوطنية) ويهنئ الشعب بذكرى ثورة 26 سبتمبر

وقفت الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية في إجتماعها المنعقد اليوم الخميس الموافق 25/9/2014م امام التطورات والمستجدات السياسية والميدانية التي تعيشها البلاد وتدارس الموقف إزائها.

وأكدت قيادة الاتحاد في بلاغ صحفي على أهمية الاسراع في تنفيذ بنود اتفاق (السلم والشراكة الوطنية) واحترام روحية ونصوص وزمن الاتفاق وترجمة الشراكة الوطنية الندية على ارض الواقع.

كما طالب من مختلف الاطراف الموقعة العمل على استكمال الفترة الانتقالية والتهيئة للانتخابات الرئاسية والنيابية وذلك خلال فترة زمنية لا تتجاوز السنة الواحدة ، تنتقل فيها اليمن إلى الوضع الطبيعي الآمن والقابل للاستمرار.

نص البلاغ:

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي عن اتحاد القوى الشعبية

وقفت الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية في إجتماعها المنعقد اليوم الخميس الموافق 25/9/2014م امام التطورات والمستجدات السياسية والميدانية التي تعيشها البلاد وتدارس الموقف إزائها.

إن اتحاد القوى الشعبية وهو يرقب الأوضاع يؤكد على أهمية الاسراع في تنفيذ بنود اتفاق (السلم والشراكة الوطنية) واحترام روحية ونصوص وزمن الاتفاق وترجمة الشراكة الوطنية الندية على ارض الواقع.

كما يطالب الاتحاد من مختلف الاطراف الموقعة العمل على استكمال الفترة الانتقالية والتهيئة للانتخابات الرئاسية والنيابية وذلك خلال فترة زمنية لا تتجاوز السنة الواحدة ، تنتقل فيها اليمن إلى الوضع الطبيعي الآمن والقابل للاستمرار.

وتؤكد الامانة العامة على اهمية دور اللقاء المشترك في المرحلة الراهنة وأن المشترك في هذا الظرف المعقد يتحمل مسئولية استعادة دوره النضالي وإعادة صياغة علاقات أطرافه الداخلية وتصويب المسار بما يوفر له شروط اداء مهامه الوطنية وفي المقدمة منها حماية المشروع الديمقراطي وبناء الدولة المدنية الحديثة.

ويدين الاتحاد التصرفات غير المسئولة تجاه منازل وممتلكات بعض الساكنين بأمانة العاصمة ويطالب الأجهزة الامنية بتحمل مسئوليتها الوطنية والاخلاقية في هذا الظرف الحساس.

ويهنئ الاتحاد الشعب اليمني بذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962م، ويؤكد على اهمية تعاون مختلف الأطراف السياسية على ترجمة اهدافها في الواقع المعاش.

صنعاء

25/9/2014م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى