أخبار عربي ودوليالكل

غداً، الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي

تحتضن العاصمة الصينية بكين، غداً الثلاثاء، الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي، التي يشارك فيها ممثلو 21 دولة عربية .

وسيبحث الجانبان العربي والصيني في هذه الدورة سبل بناء تعزيز وتطوير مجالات التعاون ورسم الخطوط العريضة للعلاقات الصينية العربية في العصر الجديد.

وقال مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، ان الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي التي ستعقد في بكين يوم 10 يوليو، ستناقش تعزيز التعاون العربي – الصيني وسبل الحفاظ على السلام وتعزيز الاستقرار.

وأضاف وانغ يي، في بيان صحافي أن الدورة الثامنة المرتقبة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي، ستشهد إرشاد قادة الجانبين، باتخاذ “الحزام والطريق” كالخط الرئيسي والتوجيهي، والبحث في الخطط والخطوات للتعاون في المستقبل والعمل سوياً على إقامة “النسخة المطورة” للعلاقات الصينية العربية.

وقال أن الصين والدول العربية سيكونون الشركاء للحفاظ على السلام وتعزيز الاستقرار .. مشدداً أن على الجانبين تعزيز التنسيق، ومواصلة الدعم المتبادل في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والهموم الكبرى للجانب الآخر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى