اخبار محليةالكل

الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية والشرطة البريطانية تبدأ التحقق في جرائم العدوان في اليمن

 

حذر تقرير صادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان من مغبة تدهور الوضع الصحي في اليمن جراء ما وصفه بالصراع الدائر في البلاد..

وأشار التقرير إلى أن الأوضاع الصحية ألقت بظلالها على النساء والفتيات في سن الإنجاب .. وأضاف بأن تدهور الوضع الصحي أدى كذلك إلى زيادة عدد الأطفال الخدج ، منوها إلى أن المواليد يعانون من نقص في الوزن فيما النساء يعانين من نزيف حاد بعد الولادة..

وأستعرض التقرير حال المرافق الصحية في اليمن وما آلت إليه خلال العامين الماضين ..

مؤكدا أن ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي أدى إلى إصابة ما يقدر بنحو واحد مليون ومائة ألف امرأة حامل بسوء التغذية.

وقال التقرير أن هناك ما يقدر ب 14.8 مليون شخص يفتقرون إلى الرعاية الصحية الأساسية، بما في ذلك الصحة الإنجابية. 

وكشف عن وفاة ألف من بين ثمانين ألف واثنتين وخمسون امرأة حامل في اليمن مما يزيد من خطر حدوث المضاعفات أثناء الولادة ، مبينا أن عمليات الولادة باتت أكثر صعوبة وهو ما يضع حياة الأمهات في اليمن على المحك ..

وعلى صعيد منفصل فتحت الشرطة البريطانية تحقيقا في جرائم الحرب التي يشنها تحالف العدوان بقيادة السعودية في اليمن.

وأوضحت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير نشرته في عددها الصادر الاثنين أن مسئولاً في شرطة مترو بوليتان كشف عن بدء الشرطة البريطانية التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبتها السعودية خلال حربها المتواصلة منذ أكثر من عامين في اليمن .

ويأتي فتح هذا التحقيق بعد محاولة ناشطين بريطانيين وبحرانيين اعتقال الناطق الرسمي لقوات تحالف العدوان / أحمد العسيري خلال زيارته للندن باعتباره مجرم حرب ، وكذا في إطار الاعتراض على الزيارة المقررة لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى السعودية هذا الأسبوع.

وكانت عدداً من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والأممية قد اتهمت السعودية و تحالفها بانتهاك القانون الدولي الإنساني و ارتكاب جرائم حرب واسعة النطاق في اليمن .

وهو الأمر الذين تحاول السعودية جاهدة من خلال المال إسكات كل الأصوات المطالبة بالتحقيق في جرائم العدوان باليمن ..بل جعلت العالم والشعوب العربية والإسلامية تصمت عن جرائمها تحت تأثير آلتها الإعلامية الضخمة التي تعمل على تضليل الرأي العالمي وتزييف الحقائق وما ما يراه مراقبون ..

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى