اخبار محليةالكل

تعز: الإمارات تمول تظاهرة مسلحة وطارق يدفع بمقاتلين للتمرد في التربة

 أكدت مصادر محلية في مدينة التربة، جنوبي تعز، وصول مئات المقاتلين من قوات طارق عفاش، قادمين من الساحل الغربي، للمشاركة في مسيرة مسلحة من المتوقع أن تخرج اليوم السبت بتمويل اماراتي، رفضاً لقرار رئيس الجمهورية تعيين قائد جديد للواء 35 مدرع.

وقالت المصادر: إن “عشرات السيارات والأطقم التي تحمل على متنها مئات المسلحين توافدت إلى مدينة التربة، على امتداد يوم أمس وحتى صباح اليوم، قادمة من الساحل الغربي للمحافظة، للمشاركة في مسيرة مسلحة متمردة على قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائد للواء 35”.

المصادر نوهت بأن “المسيرة المسلحة المتوقعة اليوم السبت، دعا إليها حزبا المؤتمر الشعبي العام والتنظيم الشعبي الوحدوي الناصري، في بيان مشترك طالب الرئيس هادي بإلغاء قرار تعيين العميد عبدالرحمن شمسان قائدا للواء 35 مدرع، بزعم أنه ينتمي إلى تجمع الإصلاح”.

من جهته حذّر مصدر أمني في مدينة التربة من “مخطط لنشر الفوضى الامنية في مدينة التربة وقطاع الحجرية من قبل تشكيلات عسكرية تتلقى الدعم العسكري والمالي من دولة الإمارات”. في إشارة إلى كتائب العقيد عادل فارع المكنى “ابو العباس” وقوات طارق عفاش.

وقال في تصريح صحفي: إن “تواجد هذه الأعداد الكبيرة من المقاتلين توحي بوجود مخطط أكبر من التظاهرة وأن جهة إقليمية تخطط لخلط الأوراق واستخدام رفض قرار تعيين قائد للواء 35 مدرع، ذريعة للانخراط في تنفيذ مخططها الفوضوي، والساعي لمد نفوذ خارجي”.

وشهدت، مدينة التربة، الأسبوع الماضي، اشتباكات واسعة بين قوات هادي ومسلحي كتائب العقيد عادل ابو فارع المكنى “أبو العباس” والمدعومة من دولة الإمارات والمزروعة في اللواء 35، وتصدت لها قوات الشرطة العسكرية التابعة لقوات هادي في المدينة.

يذكر أن الامارات لا تخفي سعيها لاستكمال بسط نفوذها وسيطرتها على الساحل الغربي لليمن، عبر قوات طارق عفاش وكتائب ابو العباس، المدعومة منها ماليا وعسكريا، بذريعة “مكافحة الارهاب وتنظيم الاخوان” الذي تتهم أبوظبي به قوات الجيش وحزب  الاصلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى