اخبار محليةالكل

اعتقله الأمن السعودي.. و”حماية الصحافيين”: التغريدات الأخيرة للمريسي لا تتضمن منحى سياسياً أو تستدعي اعتقاله

أعلنت منظمات حقوقية أمس الأربعاء أن السلطات السعودية اعتقلت كاتباً يمنياً له عدد كبير من المتتبعين على تويتر انقطعت أخباره منذ أشهر، ودعت إلى الافراج عنه.

وبحسب مصادر إعلامية قالت منظمة مراسلون بلا حدود ومنظمات مدافعة أخرى في بيان إن مروان المريسي، الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي وله أكثر من 100 ألف متتبع على تويتر، اعتقلته “قوات الأمن السعودية” من منزله في الرياض في الأول من حزيران/يونيو.

وأكدت المنظمات في البيان أن سبب اعتقال المريسي “قد تكون بعض التغريدات الناقدة” مضيفة أنه “وفق تقارير موثوقة” محتجز “بمعزل عن العالم الخارجي” وأن عائلته لا تعرف حتى الآن ما هي أسباب اعتقاله “أو الموقع الذي يحتجز فيه، وهم غير قادرين على زيارته”.

وفي بيان منفصل نشر الثلاثاء ذكرت لجنة حماية الصحافيين ومقرها نيويورك أن التغريدات الأخيرة للمريسي على ما يبدو لا “تتضمن منحى سياسياً مبالغاً به أو تستدعي اعتقاله”.

وبحسب لجنة حماية الصحافيين ومنظمة مراسلون بلا حدود فإن 11 صحافياً على الأقل معتقلون حالياً في المملكة.

وحسب “المراسل نت” لفت موقع الخليج أونلاين من جانبه إلى أنه “تناقل مغرّدون صوراً للمريسي مع الداعية السعودي سلمان العودة (طالبت النيابة بإعدامه)، الذي تعتقله سلطات المملكة منذ عام، ضمن حملة اعتقالات تشنها ضد المؤثرين والدعاة في السعودية، بدأت في سبتمبر الماضي”.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى