الكلمجتمع مدني

اتحاد القوى الشعبية ينعي وفاة الدكتور أحمد صالح النهمي رئيس الأمانة العامة المصغرة

                                                  ( بيان النعي )

                                             بسم الله الرحمن الرحيم

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)) صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبحزن بالغ ينعي المجلس الأعلى والأمانة العامة ومجلس الشورى لاتحاد القوى الشعبية  إلى الشعب اليمنيعامة والى أعضائه ومناصريه خاصة رحيل الدكتور أحمد صالح محمد النهمي رئيس الأمانة العامة المصغرة للاتحاد الذي وافاه الأجل ظهر يومنا هذا السبت  12 شوال 1441هـ الموافق 13 يونيو 2020 م، إثر مرض عضال ألم بهعن عمر ناهز 45 عاما قضاه في خدمة الوطن وقضاياه العادلة والمحقة.

إن رحيل الدكتور أحمد النهمي في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة التي يمر بها وطننا وأمتنا يشكل خسارة حقيقية فادحة على الاتحاد والحركة السياسية اليمنية، وعلى الوطن والأمة وعلى الواقعين الأدبي والثقافي حيث كان شاعرًا و كاتبًا له مذاقه الخاص وإنسانًا راقيًا اهتم في أشعاره وأدبياته بمعالجة القضايا الإنسانة ذات الصلة الوثيقة بحياة الناس وهمومهم .

وبهذا المصاب الجلل فقد اليمن رجلا فذا وقامة سياسية  رائدة أسهمت بدور عظيم وبناء في الحياة السياسية بشكل ملموس وواضح حيث كان المغفور له من رواد ودعاة الحرية والسلام ومن المناهضين لجميع أشكال العنف  بين أبناء اليمن الواحد ولطالما وقف ضد دعاة الفتن الطائفية والمذهبية والمناطقية وتحمل في سبيل مواقفه تلك الكثير من الإقصاء .

كما أنه وقف مناهضا للحرب العدوانية التي شنت وتشن على اليمن وسخر قلمه وأدبه وموقعه السياسي والأكاديمي للدفاع عن سيادة اليمن واستقلاله وحريته ..

والاتحاد إذ ينعي (أمين الأمانة العامة المصغرة) ليؤكد الاستمرار في مواصلة الدرب مستلهما مواقف ومبادئ الدكتور الراحل التي استقاها من مبادئ وفكر الاتحاد الرائدة والتي آمن بها جميع الاتحاديين ومارسوها سلوكا ومنهجا لعقود زمنية  مضت .

إنّنا في الوقت الّذي ننعى الدكتور النهمي نتقدم بأحر آيات المواساة، لكافة أبناء اليمن ومحافظة ذمار وأهل وأقرباء وذوي ومحبي الفقيد راجين من المولى تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويحشره مع النبيّين والصدّيقين وحَسُنَ أولئك رفيقاً، وأن يلهمنا جميعاً الصّبر والسلوان وعظيم الأجر، إنّه سميعٌ مجيب الدعاء.

                                               وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

                                                  اتحاد القوى الشعبية

                                               السبت 13 يونيو 2020 م

 

الدكتور أحمد صالح محمد النهمي

من مواليد: ذمار- اليمن 1975م،متزوج وأب لخمسة أبناء.

حاصل على:

– دكتوراه في اللغة العربية تخصص البلاغة والنقد من كلية اللغة العربية وآدابها، جامعة أم القرى 2014م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بطباعتها على نفقة جامعة أم القرى وتبادلها بين الجامعات.

ـــ ماجستير في اللغة العربية، تخصص (أدب وسيط) من  قسم اللغة العربية ، كلية الآداب والألسن بجامعة ذمار 2008م، وأجيزت الرسالة بتقدير ممتاز.

ــ بكالوريوس في اللغة العربية  من كلية التربية جامعة ذمار بتقدير عام جيد جدا 1998م .

– رئيس الأمانة العامة المصغرة باتحاد القوى الشعبية اليمنية

– عضو مجلس الشورى – عضو لجنة التعليم

ــ أمين عام منتدى جهران الثقافي ـــ اليمن

ــ له دراستان علميتان والعديد من الأبحاث المحكمة وغير المحكمة المنشورة في المجلات العلمية اليمنية والعربية، وديوان شعر ، وعدد من المقالات الصحفية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى