الكلمجتمع مدني

اتحاد القوى الشعبية اليمنية يعزي في وفاة القائد الحكيم ( الصادق المهدي )

بعث المجلس الأعلى ومجلس الشورى والأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية اليمنية برقية عزاء ومواساة إلى الأمة العربية والإسلامية وإلى الشعب السوداني الشقيق وإلى حزب الأمة وإلى أهل وذوي ومحبي الفقيد العالم القائد الحكيم  الصادق المهدي زعيم حزب الأمة  ورئيس الوزراء الأسبق، وإمام الأنصار،  الذي أمضى حياته في خدمة وطنه وأبناء شعبه وفي الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية ولا سيما القضية الفلسطينية ومناهضة الحرب الظالمة على اليمن .

وأضاف الاتحاد: لقد أمضى الراحل- رحمة الله تغشاه – حياته في النضال من أجل تحقيق الاستقلال والعدل والمساواة، واعتزازه بعلاقات الأخوة الوطيدة التي تجمع الشعبين والبلدين ( اليمن والسودان )، مشيدا بمواقف الفقيد المناهضة للعدوان والحصار والحرب الظالمة التي تشن على الشعب اليمني منذ ما يربو على خمسة أعوام.

لقد كان الفقيد محبا لليمن محبوبا منها وكان في الطليعة من القادة العاملين في قضايا الاسلام والمسلمين والعرب بوعي وإخلاص وله موقف صارم من التطبيع وموقف ثابت من القضية المركزية لفلسطينية وكان على علاقة صداقة حميمة مع قادة وقيادة الاتحاد .

 وأكد الاتحاد أن برحيل القائد الصادق المهدي فقد العالم الإسلامي أحد أبرز حكمائه  وفقد العالم العربي أحد أبرز قادته فكريا وسياسيا وفقد السودان قائده البارز ومرجعيته الحكيم.

وأعرب الاتحاد في برقيته، عن تعازيه الحارةلحزب الأمة  وجماعة الأنصار والى الشعب السوداني الشقيق والى أفراد العائلة الكريمة جميعافي الفقيد العظيم الإمام الصادق المهدي  الذي  لحق بربه راضيا مرضيا بإذن ربه .

 داعيا الله عز وجل أن ينعم عليه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظ السودان وشعبه الشقيق بكل الخير والسلام.

صادر عن اتحاد القوى الشعبية اليمنية

الجمعة 12 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 26 / 11 / 2020  م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى