اخبار محليةالكل

إسقاط اباتشي في الحديدة ومصرع قائدها يؤكد المشاركة المباشرة لأمريكا في العدوان والحرب على اليمن

بعد أقل من 12 ساعة من اعلان قوات الدفاع الجوي اليمنية عن اسقاط طائرة أباتشي في محافظة الحديدة كانت تساند قوات تحالف العدوان في الساحل الغربي، أعلنت السعودية عن مصرع طيارين أحدهما ضابط ومدرب أمريكي. مصدر خاص لـ”وكالة يقين للأنباء” أكد ان طاقم الاباتشي التي أسقطتها الدفاعات اليمنية قد لقيا مصرعهما إثر انفجار طائرة الاباتشي، مؤكداً أن تحالف العدوان قام باستنفار قواته وارسل عدداً من الطائرات المروحية في المكان الذي سقطت فيه طائرة الاباتشي، واستدعى فرق الانقاذ، مما يشير أن طاقم الاباتشي مهم جداً.

السعودية بدورها اعترفت بمقتل طاقم الطائرة إلا أنها أدلت برواية مغايرة في محاولة لإخفاء الدور الامريكي المباشر في العدوان على اليمن حيث أعلنت وزارة الحرس الوطني السعودي عن مصرع المدرب الأمريكي “بول ريدي” وإصابة الملازم أول طيار “هشام بن عبدالعزيز آل الشيخ” بتحطم طائرة هليكوبتر مدعية أن التحطم كان أثناء التدريب في مطار بالرياض.!

الدفاعات الجوية أسقطت طائرة أباتشي في الساعات الأولى من فجر الخميس، وهو ما اعترفت به وزارة الحرس السعودية عن غير دراية حيث أكدت في بيانها، أنه في “صباح يوم الخميس 6 سبتمبر 2018م وأثناء التدريب التحويلي المعتاد في مطار خشم العان بالرياض وقع حادث لطائرة عمودية طراز AH6i”. وأدى الى ”وفاة المدرب بول ريدي أمريكي الجنسية وإصابة المتدرب الملازم أول طيار هشام بن عبدالعزيز آل الشيخ”.

الجدير ذكره أن السعودية دائماً ما تنشر روايات مغايرة كلما تلقت ضربة موجعة من قبل الجيش واللجان، فالصواريخ تحولها الى نيازك وشهب، ومصرع ضباطها وخبرائها يكون بحوادث بالقرب من أرض المعركة، وهذه الرواية لمقتل الضابط الامريكي والطيار السعودي تأتي في سياق هذه الروايات اللامقبولة للحفاظ على نفسيات المقاتلين.

م.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى