اخبار محليةالكل

أحزاب ومنظمات سياسية ومدنية يدينون مجزرة أرحب ويعتبرونها جريمة حرب ووصمة عار للضمير الإنساني

اشعلت جريمة تحالف العدوان السعودي باستهدافها مجلس عزاء نسائي في مديرية ارحب بصنعاء اليوم فورة  ادانات رسمية وشعبية حيال الجريمة الوحشية التي هزت اليمنيين واسفرت عن تدمير منزل فوق رؤوس نساء كن حضرن مع اطفالهن مجلس عزاء في منزل محمد النكعي بقرية شراع مديرية ارحب ما اسفر عن استشهاد ثماني نسوة انتشلت جثثهن من تحت انقاض المنزل المدمر فضلا عن اصابة 10 نساء آخريات بجروح متفرقة.

 

وزارة الصحة العامة: مجازر العدوان ما كانت لتستمر لولا تواطؤ المجتمع الدولي ؛؛؛

 

واستنكرت وزارة الصحة بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي عصر اليوم عندما قصفت طائراته الحربية مجلس عزاء نسائي في منزل احد المواطنين بمديرية ارحب محافظة صنعاء والذي اسفر عن استشهاد واصابة عدد من النساء والاطفال.

 

وقال وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ناصر بن يحيى العرجلي بان جريمة قصف العدوان الوحشي لمنزل المواطن محمد النكعي بمنطقة شراع بمديرية أرحب والذي كان يكتض بعدد كبير من النساء والاطفال ، مرتكبا بذلك جريمة بشعة تقشعر لهولها الابدان وتمزق القلوب ..و تثبت مجددا بشاعة وقبح هذا العدوان الذي يتشدق في ابواقه الاعلامية بانه يساعد الشعب اليمني ويحمل له الخير والسلام والاستقرار.

 

واضاف الوكيل العرجلي : بان هذه المجازر الوحشية وغير المبررة التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الابرياء من ابناء الشعب اليمني ما كانت لتستمر وتاخذ هذا الطابع الوحشي والمقزز لولا التواطؤ والصمت الدولي المخزي ازاء هذه الفظائع التي داب عليها العدوان منذ قرابة العامين على مراى ومسمع من المجتمع الدولي ومؤسساته الكبرى التى اعماها بريق المال السعودي عن رؤية الانتهاكات وجرائم الابادة الجماعية بحق الشعب اليمني وجعلها تتخلى عن مسئولياتها وواجباتها الاخلاقية والانسانية..مؤكدا ان التاريخ لن يرحم كل من يتواطأ او يصمت ازاء استمرار السعودية ارتكاب مثل هذه الجرائم المروعة.

 

حزب اتحاد القوى الشعبية يحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية ما يرتكبه تحالف العدوان بقيادة السعودية من مجازر يومية بحق النساء والأطفال 

جاء في البيان 

إن حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية  يدين ويستنكر المجزرة الجديدة التي ارتكبتها طائرات العدوان على مجلس عزاء في قرية شراع بمديرية أرحب، محافظة صنعاء والتي راح ضحيتها عشرات النساء والأطفال بين شهيد وجريح.

أن الاتحاد وهو يدين استمرار طيران العدوان في استهداف المدنيين في بيوتهم، وفي أسواقهم، وفي قاعات الأفراح وصالات العزاء، فإنه يحمل المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسئولية عن الصمت على هذه الجرائم الذي تعد تواطئا مع العدوان وتشجيعا له على اقتراف المزيد من الجرائم بحق المدنيين.

إننا إذ ندعو الأمم المتحدة بالقيام بواجبها الإنساني والأخلاقي بالتحقيق النزيه  تجاه ما يقترفه تحالف العدوان من جرائم، فإننا نطالب بالإيقاف الفوري  لهذا العدوان الآثم ، ورفع الحصار  الجائر، ومحاسبة العدوان على جرائم الحرب العديدة التي اقترفها بحق المدنيين. 

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى

 

صادر عن اتحاد القوى الشعبية اليمنية

15فبراير 2017م

 

مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل: جريمة حرب وحشية ضد الانسانية

 

واصدرت مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل بيان ادانة لمجرزة العدوان السعودي جاء فيه ما يلي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

في مجزرةٍ بشعةٍ جديدة يرتكبها طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي، حيث أقدمت طائراتهم بشن غارةٍ جويةٍ على منزل المواطن محمد هادي النكعي بمنطقة شراع في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء، والذي كان تقام فيه مراسيم عزاء للنساء، وراح ضحية هذه الغارة عشرات النساء ما بين شهيدةٍ وجريحة.

 

ونحن في مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل، ندين ونستنكر وبأشد العبارات هذه المجزرة البشعة، والتي تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية أيضاً، وهذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين هم من المدنيين، ولن نتحدث عن التوصيف الأخلاقي لهذه الجريمة الشنيعة، حيث كان الاستهداف لمجلس عزاء للنساء، فقد اقترف تحالف العدوان عشرات المجازر المماثلة منذ بداية العدوان، استهدف فيها مخيمات وقاعات للأعراس، وعزاءات، وتجمعات مدنية لمناسابات عديدة، وراح ضحيتها المئات من الضحايا، والألاف من الجرحى، وعلى مدى استمرارية تلك المجازر، لا نجد موقفاً جاداً من الأمم المتحدة ولا من المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الانسان، وهو ما يدفع هذا التحالف لاقتراف المزيد والمزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، دون أي خوف من العواقب، كون المجتمع الدولي بات مظلته التي تحميه.

 

ولما تبقى من ضمير انساني لدى المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان، نوجه رسالة أسف لما وصل إليه حال الإنسانية في ظل زيف ادعاءاتهم وتشدقهم بشعارات عن الحقوق والحريات وعدم الإفلات من العقاب.

 

كما ندعو كل المنظمات المعنية بحقوق المرأة والطفل لإدانة هذه المجزرة وسابقاتها من مجازر التي يقترفها تحالف العدوان بحق النساء اليمنيات وأطفالهن وممارسة دورها بما يمليه عليهم واجبهم الحقوقي والأخلاقي بفضح مثل هذه الجرائم والمجازر والضغط على المجتمع الدولي لوقف العدوان على اليمن والذي لا يستهدف غير المدنيين الأبرياء، وتشكيل مجموعات لرصد هذه الجرائم وتقديمها للمحاكم الدولية وللرأي العالمي العام لينال مقترفيها العقاب الرادع بما تنصه القوانين الدولية والإنسانية.

 

وفي ختام البيان نسأل الله الرحمة للضحايا والشفاء للجرحى وتضامننا وتعاطفنا الكبير مع أهاليهم وذويهم.

 

والله الموفق.

 

صادر عن مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل صنعاء- الخميس الموافق 15 فبراير 2017م.

 

حزب المؤتمر الشعبي: الصمت  الدولي هو من يشجع العدوان السعودي على ارتكاب مثل هذه المجازر؛؛؛

 

ودان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي باستهدافه مجلس عزاء نسائي اليوم في مديرية ارحب بمحافظة صنعاء.

 

واكد  ان ارتكاب جرائم قتل النساء واستهداف مجالس وقاعات العزاء والافراح ليس بجديد على هذا العدوان الهمجي البربري حيث سبق وارتكب جرائم عديدة استهدف خلالها مجالس عزاء وافراح في عدد من محافظات الجمهورية كان اخرها مذبحة القاعة الكبرى اثناء عزاء ال الرويشان الى الدرجة التي بات فيها هذا العدوان يتلذذ بقتل اليمنيين اطفالا ونساء وشيوخا وشبابا على مرأى ومسمع العالم الذي يشاهد كل هذا الاجرام من قبل تحالف العدوان الذي تقوده السعودية دون ان يحرك ساكنا .

 

واوضح المصدر ان الصمت الدولي هو الذي يشجع العدوان السعودي على الاستمرار في ارتكاب جرائمه كهذه،مؤكدا انها لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة نظام ال سعود وكل المتحالفين معه والمتورطين بقتل الشعب اليمني سواء كانوا افرادا من المرتزقة او انظمة وقادة دول على هذه الجرائم ان عاجلا او اجلا .

 

منظمة اصوات حرة: جرائم العدوان السعودي بحق المدنيين صفحات سوداء في سجل المنظمات الانسانية

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان إدانة بشأن المجزرة التي اقترفها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين الأبرياء في مجلس عزاءٍ للنساء بمديرية أرحب

 

يقول الله تعالى في محكم تنزيله (وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ) صدق الله العظيم.

 

تدين منظمة أصوات حرة للإعلام المستقل وبأشد العبارات المجزرة التي اقترفها طيران العدوان الأمريكي السعودي، بحق المدنيين الأبرياء، حيث استهدف طيران العدوان بغارةٍ جويةٍ مساء هذا اليوم الاربعاء الموافق 15 فبراير 2017م، مجلس عزاءٍ للنساء بمنزل المواطن محمد هادي النكعي، في منطقة شراع بمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء.

 

إذ راح ضحية هذه المجزرة المروعة العشرات من النساء اللاتي كن يأدين واجب العزاء، ما بين شهيدةٍ وجريحة، وتعتبر منظمة أصوات حرة أن هذه المجزرة البشعة في تفاصيلها، والتي تعد تكراراً لمثيلاتها، وبما لا يدع مجالاً للشك أنه استهدافاً ممنهجاً للمواطنيين اليمنيين المدنيين الأبرياء.

 

وبعد مرور أيام قلائل على المجزرة التي اقترفها طيران العدوان السعودي بحق المواطنين الأبرياء في مدينة المخا، تأتي هذه المجزرة في ظل صمتٍ مطبق من الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية، التي لم تحرك ساكناً ولم تتخذ أي إجراءاتٍ رادعةٍ بحق مقترفي هذه المجازر المروعة، مما يُعدّ دلالةٌ واضحةٌ أن تحالف العدوان يحظا بغطاء دولي من قبل كل المنظمات الدولية، وهذا الغطاء يدعوه للتمادي أكثر واقتراف المزيد من الجرائم والمجازر المروعة بحق الشعب اليمني.

 

ونؤكد في منظمة أصوات حرة أن هذه المجزرة إذا لم تلق أي تجاوب فعلي ملموس من قبل المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، سنعتبر أن هذه المنظمات والهيئات والمؤسسات شريكة شراكة رئيسية في كل تلك المجازر والجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني. وأصبحت حقيقتها واضحة كل الوضوح بسقوطها القيمي والأخلاقي.

 

كما ندعو كل الشرفاء والأحرار في العالم للتضامن مع الشعب اليمني وتسجيل هذه المجازر والجرائم المرتكبة في حق هذا الشعب في ذاكرة التاريخ، وبأنها الصفحات السوداء لكل المنظمات والمؤسسات الدولية المتشدقة بالدفاع عن حقوق الإنسان حيث فشلت في الدفاع عن أبسط حق من حقوقه وهو حق الحياة.

 

صادر عن منظمة أصوات حرة للإعلام المستقل، صنعاء- الأربعاء الموافق 15 فبراير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى