رياضة عربي دولي

مدرب النصر السعودي:التعاقد مع كرستيانو خارق للعادة ومدرب مانشستر يعلق قائلا “لا أتحدث عن الماضي”

مدرب النصر السعودي:التعاقد مع كرستيانو خارق للعادة ومدرب مانشستر يعلق قائلا “لا أتحدث عن الماضي”

الأحد1يناير2023 علق المدير الفني لنادي النصر السعودي، الفرنسي رودي غارسيا، على تعاقد فريقه مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، واصفا الأمر بأنه خارق للعادة.

وقال غارسيا خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة النصر ضد الخليج (1-0) أمس السبت لحساب الأسبوع الـ11 من الدوري السعودي: “أرى أنه أمر خارق للعادة أن ينتقل لاعب مثل كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر والدوري السعودي، وهذا يدل أن هناك تطورا كبيرا للكرة السعودية”.

وأضاف: “التعاقد مع رونالدو صفقة قوية وخارقة للعادة وسنجعله يستمتع باللعب لنادي النصر”.

 أما المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي إريك تن هاغ، فقد رد على هذه الصفقة بطريقة مثيرة للجدل،  وذلك عقب مباراة مانشستر يونايتد وولفرهامبتون (1-0) التي أقيمت أمس السبت لحساب الأسبوع الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، سئل تن هاغ عن رأيه بشأن صفقة انتقال رونالدو إلى النصر السعودي بعد رحيله عن مانشستر يونايتد، فرد المدرب الهولندي بطريقة اعتبرتها صحيفة “ذا صن” البريطانية “ازدراء” و”استخفافا” من النجم البرتغالي الذي تألق بشكل لافت في فترته الأولى مع مانشستر يونايتد بين العامين 2003 و2009 ويصنف ضمن عظماء النادي الإنجليزي.

وقال المدرب الهولندي عن انضمام رونالدو للنصر: “أنا لا أتحدث عن الماضي، دعونا نتحدث عن المستقبل”.

 وبعد توقيع صفقة الانتقال ،تغنى نادي النصر السعودي بنجمه الجديد البرتغالي النجم الكبير  كريستيانو رونالدو، الذي وصل إلى الرياض اليوم الأحد للانضمام لفريقه الجديد وفقا لتقارير محلية.

وكتب النصر عبر حسابه في موقع “تويتر”: “نجم عالي.. ما تشوف العين غيره.. لي ليالي عاشق وقلبي أسيره..”.

وكان رونالدو الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، حديث وسائل الإعلام الجمعة الماضي، بعد إعلان انتقاله للنصر السعودي بعقد يمتد حتى العام 2025، وسيجعل منه هذا العقد أعلى اللاعبين أجرا في العالم براتب سنوي يصل إلى حدود 200 مليون يورو وفقا لمصادر إعلامية موثوقة.

رد الإعلامي السعودي وليد الفراج، على أحد متابعي برنامجه “أكشن مع وليد”، بشأن من قام بتمويل صفقة تعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو، سواء الحكومة السعودية أو الشركات الراعية.

وطلب المتابع من الفراج الاعتذار، بعدما أكد في وقت سابق على أن الصفقة ستقوم شركات الرعاية بتمويلها، وليس الحكومة كما يتردد الآن.

وقال الفراج عبر برنامجه “أكشن مع وليد” الذي يقدمه عبر فضائية “MBC”: “لو جاء كريستيانو رونالدو وجاء للنصر رعاة من كبرى الشركات الحكومية لترعى هذه الصفقة، هل أنا أعتذر لك وبعد أسبوع أنت تعتذر لي وكل أسبوع يعتذر شخص للآخر؟”.

وتابع: “لا أحب الآراء المتسرعة، أعطيك مثال، لو رجعنا شهر ونصف إلى الوراء، هل يتذكر المشاهد كيف كان الضغط على الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي بعد استبعاده عبد الله المعيوف (من تشكيلة المنتخب لمونديال قطر)؟ ولو سألتك اليوم هل كان قرار رينارد صحيحا أو غير صحيح كيف تكون إجابتك؟”.

وأردف: “يوم الثلاثاء رونالدو سيكون في الرياض، وسيكون هناك حفل تقديم للاعب، وكل شيء سيكون ظاهر أمامكم، وأنا متفهم رد فعل الجماهير، وكل التفاصيل ستظهر وقتها”.

واختتم الإعلامي السعودي حديثة قائلا: “إذا تبين أن النصر حظي بتمويل حكومي كامل، بالتالي ستحصل الأندية (السعودية الأخرى) على تمويل أيضا، وإذا تمت عن طريق تمويل شركات، ستحصل الأندية على نفس التمويل”.

راتب رونالدو

وكانت صحيفة “ميرور” البريطانية،كشفت أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يصبح اللاعب الأكثر ثراء في العالم، رغم انتقاله مؤخرا إلى النصر السعودي وحصوله على راتب ضخم.

وانضم رونالدو الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، الجمعة الماضي، رسميا لنادي النصر السعودي بعقد يمتد لعامين ونصف، وسيجعل منه هذا العقد أعلى اللاعبين أجرا في العالم براتب سنوي يصل إلى حدود 200 مليون يورو وفقا لمصادر إعلامية موثوقة.

 وذكرت صحيفة “ميرور”، أنه من المقرر أن يبقى رونالدو في السعودية بعد اعتزاله اللعب مع النصر، ليشغل منصب سفير ملف المملكة المشترك مع مصر واليونان لاستضافة مونديال 1930، أي أن البرتغالي سيبقى في المملكة سبع سنوات تقريبا.

وأوضحت الصحيفة، أنه إذا بقي رونالدو في السعودية لتلك الفترة فإن الثروة التي سيجنيها بناء على عقده مع النصر وترويجه لملف السعودية ستبلغ 1.3 مليار جنيه إسترليني.

أقرأ أيضا:رونالدو رسميا في  النصر السعودي

 المصدر :RT+ موقع نادي النصر+وكالات +وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى