رياضة عربي دولي

انتعاش آمال ليفربول للتأهل لدوري الأبطال

انتعاش آمال ليفربول للتأهل لدوري الأبطال

السبت6مايو2023 مع سقوط مانشستر يونايتد أمام مضيفه برايتون 0-1   الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي، انتعشت حظوظ ليفربول في التأهل لدوري الأبطال على حساب غريمه المحلي.

وخطف برايتون الفوز في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء حصل عليها إثر لمسة يد على المدافع لوك شو داخل المنطقة تم التأكد منها باللجوء إلى حكم الفيديو المساعد وانبرى لها لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر بنجاح.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد يونايتد عند 63 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع مع مباراة مؤجلة بفارق نقطتين خلف نيوكاسل الثالث الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة.

خسارة يونايتد منحت بصيص الأمل لغريمه ليفربول للدخول في الصراع على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل ليفربول حاليا المركز الخامس برصيد 59 نقطة أي على بعد أربع نقاط من يونايتد علما بأن “الريدز” لعب مباراة أكثر.

ومع ذلك، تبقى حظوظ ليفربول قائمة لخطف المركز الرابع وبطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يتحتم عليه أولا الفوز في جميع مبارياته الأربع المتبقية في الدوري، حينها سيصل إلى النقطة 71.

وبعدها سينتظر ليفربول خسارة يونايتد في مباراتين والتعثر في الثالثة سواء بالتعادل أو الخسارة حينها فإن أقصى رصيد يمكن لليونايتد أن يجمعه هو 70 نقطة.

اقرأ أيضا:مبابي يغادر باريس سان جيرمان

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى