رياضة عربي دولي

بعد هزيمتها في المباراة الأولى الأرجنتين..تسير بثبات في المونديال

بعد هزيمتها في المباراة الأولى الأرجنتين..تسير بثبات في المونديال

صوت الشورى الخميس 1ديسمبر2022 ــ فاز منتخب الأرجنتين على نظيره البولندي،مساء أمس الأربعاء بنتيجة 2-0، ، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

حيث فرض المنتخب الأرجنتيني سيطرته على الشوط الأول، إلا أن صمود الدفاع البولندي وتألق الحارس تشيزني حالا دون تغير النتيجة.

وكان ليونيل ميسي قريباً من افتتاح التسجيل لبلاده عندما احتسب حكم المباراة له ركلة جزاء، إلا أن الحارس البولندي تصدى لتسديدة قائد الأرجنتين لتنتهي الحصة الأولى (0-0).

في الشوط الثاني، عزز منتخب “التانغو” حضوره الهجومي، وافتتح أليكسيس ماك اليستير التسجيل للأرجنتين في الدقيقة الـ47، وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثاني لبلاده (د 67).

وبهذا الفوز، تأهلت الأرجنتين إلى الدور الـ16 في البطولة بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ونجح المنتخب البولندي في بلوغ الدور المقبل على الرغم من خسارته برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثالث منتخب المكسيك الذي فاز على السعودية 2-1

يذكر ان الأرجنتين تلقت أول خسارة لها في المونديال على يد المنتخب السعودي ، وتعد هذه الخسارة هي الأولى لمنتخب التانجو بعد حوالي 36 مبارة ، بعد فوزه في بكاس كوبا أمريكا.

ويشير النقاد ان المنتخب الأرجنتيني لم يبذل كل ما بوسعه في مباراته مع الأخضر السعودي ، وانه دخل المباراة وهو ضامنها ، لكن حصل عسك توقعاته، بينما الأخضر السعودي لم يدخر اي جهد في هذه المباراة والمباراة التي تلتها مع منتخب بولندا الذي رافق الأرجنتين لدور الـ16 رغم خسارته من رفاق ميسي.

الأمر الذي حد بالمنتخب السعودي إلى استهلاك كل طاقاته ، وهذا عكس لاعبو الأرجنتين الذين ييستطيعون من توزيع جهودهم للذهاب بعيدا في المونديال خاصة أن عيونهم علىالكأس وليس في الفوز بمباراة أو أثنتين.

وتسعى الارجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي إلىالوصول إلى أبعد نقطة في المونديال بل وتحقيق الكأس.

وهذا بالتأكيد ما  يأمله النجم  العالمي ليونيل ميسي ، ليضيف إلى رصيده هذا اللقب الذي لم يستطع تحقيقه خلال مسيرته الكروية، خاصة أن مونديال قطر، سيكون البطولة الأخيرة لميسي البالغ عمره 35 عاما والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم سبع مرات كـ (رقم قياسي).

أقرأ أيضا:مفاجأة سارة لعشاق الديوك.. بنزيما يشارك في مونديال قطر

المصدر:RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى