رياضة عربي دولي

الليلة..مباراة مصيرية لأسود الأطلسي

الليلة..مباراة مصيرية لأسود الأطلسي

صوت الشورى الخميس1ديسمبر2022 ــ   من حق المغرب وكل العرب أن يطمحوا ليس في التأهل فحسب، بل والذهاب بعيدا في مونديال قطر2022، وذلك قياسا على المستويات الرائعة التي قدمها المنتخب المغربي خلال مباريتيه السابقتين.

أسود الاطلسي

إذ ستكون الأنظار شاخصة مساء اليوم الخميس نحو قطر، حيث ستقام مباراتان مصيريتان لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لمونديال 2022.

ويلعب المغرب ضد كندا في المباراة الأولى وتتواجه كرواتيا مع بلجيكا في المباراة الثانية.

ويتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط (3+ أهداف) متقدما بفارق الأهداف على المغرب (+هدفين)، الذي يملك في رصيده أربع نقاط أيضا، فيما تحتل بلجيكا (-1) المركز الثالث مع ثلاث نقاط وكندا (-4) المرتبة الرابعة الأخيرة بدون رصيد من النقاط.

ورغم تصدر كرواتيا للمجموعة إلا أن احتمالات خروجها من الدور الأول للمونديال كبيرة ، خاصة أنها ستلعب مع المنتخب البلجيكي القوي.

وانحصرت المنافسة على بطاقتي التأهل بين المغرب وكرواتيا وبلجيكا بينما فقدت كندا كل حظوظها بخسارتها في أول مباراتين.

 وستتأهل كرواتيا بحال فوزها أو تعادلها مع بلجيكا.أما في حال خسارتها الليلة، فمن الممكن أن تتأهل شرط خسارة المغرب والاحتكام إلى فارق الأهداف بينهما.

أما أسود الأطلسي منتخب المغرب سيتأهل بحال فوزه أو تعادله مع كندا دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى ،أما في حال خسارته سيتأهل إذا خسرت بلجيكا، وإذا خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته، وإذا تعادلت بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

لذلك من المؤكد أن اسود الأطلسي سيلعبون للفوز ولاشيء غير الفوز ، أما بلجيكا ستضمن التأهل بحال فوزها على كرواتيا. ستقصى بحال خسارتها. بحال تعادلها: ستتأهل إذا خسر المغرب وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحتها.

أما بالنسبة لمنتخب كندا فقد فقدت الأمل في التأهل.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى