رياضة عربي دولي

أسود الأطلس بين الأربعة الكبار بمونديال2022

أسود الأطلس بين الأربعة الكبار بمونديال2022

السبت 10ديسمبر2022 قهر أسود الأطلسي المنتخب المغربي المستحيل وفجّر مفاجأة من العيار الثقيل، وأقصى المنتخب البرتغالي عن كأس العالم “قطر 2022″،في ربع النهائي وحجز مقعداً في نصف نهائي المونديال،بين الأربعة الكبار ، ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى هذا الدور.

وفاز “أسود الأطلس” بهدف من دون مُقابل، سجّله المُهاجم يوسف النصيري بكرة رأسية بعد ارتقائه لعنان السماء لعرضية المُدافع الأيسر، يحيى عطية الله، في الدقيقة الـ42 من الشوط الأول.

وفي مجريات المباراة، دخل لاعبو المغرب بثقة عالية، ونجحوا في الحد من خطورة الهجوم البرتغالي، الذي كان يلعب من دون نجمه الأول كريستيانو رونالدو، الذي شارك، للمباراة الثانية توالياً، على مقاعد البدلاء، في حادث أثار الكثير من التساؤلات حول أصابته أو خلافات بينه وبين مدرب المنتخب.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف النصيري. وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو البرتغال العودة إلى أجواء اللقاء، إلا أنّ الدفاع المغربي كان صامداً في وجه الهجمات البرتغالية، بالإضافة إلى تألق الحارس ياسين بونو في عدة لقطات وكان أسد بما للكلمة من معنى أمام مهاجمي المنتخب البرتغالي.

وبهذه النتيجة حجز المنتخب المغربي، الذي تأهل لدور ربع النهائي بعد فوزه على إسبانيا، مقعداً في دور نصف النهائي لكأس العالم “قطر 2022”.

وكان مرب أسود الأطلس وليد الركراكي، أعرب عن أمله في أن يظهر الأداء الذي يقدمه المغرب في مونديال قطر، أحقية المدربين العرب في التدريب في أوروبا، وهو ما يعد مستحيلا في الفترة الحالية.

وتولى الركراكي، تدريب المنتخب المغربي في أغسطس الماضي، ومنذ ذلك الوقت، لم يخسر الفريق أي مباراة، وتلقت شباكه هدفا واحد فقط في بطولة كأس العالم الحالية في قطر، حيث بلغ “أسود الأطلس” الدور ربع النهائي، وسيواجهون البرتغال مساء اليوم السبت.

صوت الشورى:الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى