رياضة عربي دولي

السوبر الأوروبي واستعدادات لانطلاقه خارج القارة العجوز

تعتبر بطولة السوبر الأوروبي من أهم البطولات الأوربية، لذلك يتم تطويرها باستمرار ،حول ذلك كشفت “الغارديان” البريطانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، يخطط لإقامة بطولة السوبر الأوروبي بشكل جديد،من خلال إقامتها خارج القارة الأوربية وبمشاركة فرق غير أوروبية.

 ومن المعروف أن الكأس بشكلها الحالي تتم من خلال مباراة واحدة بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وتقام في ملعب أوروبي.

 لكن النظام الجديد قد يكون من خلال إقامة هذه البطولة خارج أوروبا، وقد تكون البطولة القادمة في الولايات المتحدة، وبمشاركة أربعة أندية في البطولة بدل فريقين، هي أبطال: دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي، وبطل الدوري الأمريكي، ليكون ضيفا من خارج القارة العجوزعلى البطولة، أي أن بطل السوبر الأوروبي قد يكون فريقا غير أوروبي.

وفي حال تمت الموافقة على المقترح الجديد، قد نطبق الفكرة سيكون اعتبارا من العام 2024.

وأكدت الصحيفة أن فكرة إقامة كأس السوبر ألأوروبي في الولايات المتحدة تكتسب زخما كونها ستحقق المزيد من الإيرادات ليس فقط للأندية المتنافسة ولكن لكرة القدم الأوروبية ككل، من خلال جذب جمهور جديد ورعاة جدد.

الجدير بالذكر أن فريق ريال مدريد الإسباني هو حامل لقب كأس السوبر الأوروبي بعد فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني 2-0 بداية الموسم الحالي.

نجم منتخب البرتغال رافا سيلفا

إلى ذلك أكد النجم البرتغالي رونالدو أنه يتطلع للمشاركة في كاس السوبر القادمة وان مشاركته المقله مع منتخب بلاده في مونديال قطر ستكون الأخيرة.

صوت الشورى:RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى