اخبار محلية

حكومة معين فساد لاينتهي

حكومة معين فساد لاينتهي

صوت الشورى الثلاثاء6ديسبمر 2022 كشف الصحفي فتحي بن لزرق وناشر صحيفة عد الغد على صفحته بالفيس بوك تقرير رسمي يكشف حجم الفساد في الملحقيات والمعينين في وزارة الخارجية من أبناء المسئولين والقيادات، في عبث لم يجد له مثير على مدى التاريخ

وجاء نشر هذا التقرير بعد أيام قليلة من نشره لتقرير عن عبث المنح الدراسية والتي استولى عليها مسؤولي الحكومة الموالية لتحالف العدوان على اليمن.

 نشطاء اعتبروا ان ما يحدث من عبث وفساد في حكومة معين عبدالملك بالفضايح المزلزلة.

 التقرير الخاص بالملحقيات قال بن لزرق انه تقرير رسمي وسري وصادر عن إحدى دوائر وزارة الخارجية، يوضح أن عدد الملحقيات اليمنية والمعينين في وزارة الخارجية من أبناء المسئولين والقيادات وغيرهم بلغ عددا لا يمكن للدولة تحمله، حيث تصرف رواتب الآلاف ممن تم تحميلهم على ظهر السلك الدبلوماسي الخارجي منذ العام 2015 وحتى اليوم.

وفي فضيحة غير مسبوقة تم تسريب صورة جواز لنجل سلطان البركان ، مكتوب فيه المهنة “نجل رئيس مجلس النواب اليمني”

نجل سلطان البركاني

واستغرب نشطاء منالمهنة المستحدثة، الأمر الذي يؤكد أن الحكومة الموالية للعدوان تسعى لإطالة الصراع في اليمن لمصالحها الشخصية، ويشهد اليمن انقطاعه رواتب الموظفين منذ العام 2016 وحتى اليوم بينما يتم نهب ثروات الشعب اليمني من النفط والغاز من قبل مسؤولي الشرعية وتوريدها إلى حسابات خاصة خارج اليمن.

ويتساءل ناشطون عن ما هي إنجازات الدبلوماسية اليمنية وماذا حققت خصوصاً مع مقدار ما يتم من تخصيص أموال للقائمين عليها خصوصاً في ظل الأزمة الحالية وهل بالفعل أدت دورها كما ينبغي أم أن هناك ملاحظات على أدائها. التقرير المسرب فضح وكشف حجم الفساد المهول الذي يعبث بمقدرات هذه البلاد المنكوبة والمهترئة في ظل غياب الدولة الحقيقية التي ينشدها الشرفاء ويتمنى عدم عودتها ناهبو المال العام ولصوص اللا دولة من مرتزقة العدوان على اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى