رياضة محلية

المنتخب الوطني الاولمبي يفوز على نظيره اللبناني بهدفين لهدف في بطولة غرب آسيا

المنتخب الوطني الاولمبي  يفوز على نظيره اللبناني بهدفين لهدف في بطولة غرب آسيا

الجمعة16يونيو2023  حقق منتخبنا الوطني الأولمبي ، فوزا مستحقا على نظيره اللبناني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة ،على ملعب المدينة الدولي بالعاصمة العراقية بغداد، ضمن بطولة غرب آسيا تحت سن 23 عاما .

ورغم ضياع التأهل للدور الثاني إلا أن منتخبنا الوطني الاولمبي لكرة القدم ،استطاع أن يصالح جماهيره اليمنية بعد خسارته أمام نظيره العماني بثلاثية نظيفة، وأداء باهت ومخيب للآمال.

وبعد انتهاء الشوط الأول بدون أهداف، نجح  المنتخب اللبناني في اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 53 عن طريق لاعبه محمد صادق الذي استغل كرة مرتدة من حارس مرمى منتخبنا بسام فريد،اثر ضربة حرة مباشرة لم يتمكن من احتواءها وعادت لصادق الذي نجح في هز الشباك.

وتمكن منتخبنا من تسجيل هدف التعادل بعد خمس دقائق عن طريق قاسم الشرفي قبل أن يضاعف حمزة محروس النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد أفضلية يمنية واضحة في السيطرة على المباراة.

وأهدر لاعبونا عديد الفرص المحققة للتهديف منذ بداية المباراة، الأمر الذي يؤكد حاجته الماسة لمزيد من لعب المباريات الودية والاحتكاك مع منتخبات قوية.  

كما لعب منتخبنا بطريقة (أربعة اثنين ثلاثة واحد) وهي نقس خطة لعب سكوب في مواجهة عمان السابقة.

وتكونت التشكيلة في الشوط الأول من بسام فريد في حراسة المرمة وأمامه في خط الظهر كل من حمزة الريمي وفيصل معروفي وفي اليمين الخضر الدوح وفي اليسار احمد الوجيه فيما لعب أمامهما ارتكاز محمد ناجي وجميل الدبعي،وعلاء عوشه خلف المهاجم الوحيد احمد ماهر كابتن الفريق وفي الجناحين من يمينه حمزة محروس ومن  يساره قاسم الشرفي .

ومع بداية الشوط الثاني دفع سكوب بيوسف الحيمي بديلا لجميل الدبعي ثم دفع لاحقا بكل من محمد البتول وصقر الحربي ومحمد العمودي ومازن الزعراوي بدلاء لكل من محمد ناجي وعلاء عوشة واحمد ماهر وقاسم الشرفي  الذي فاز بجائزة أفضل لاعب بالمباراة.

  هذا وأكد العديد من المتابعين حاجة اللاعب اليمني إلى أعادة دوران الساحرة المستديرة ،من خلال عودة الدوري العام لكرة القدم المنقطع منذ ثمان سنوات، خاصة انه لا يمكن الحديث عن أي تطوير في ظل غياب الدوري العام والأنشطة والمسابقات الرياضية المستمرة والدائمة على مدى العام.  

أقرأ أيضا:ناشئي اليمن يقسو على المنتخب الماليزي بالأربعة والأولمبي يخسر من عمان بالثلاثة النظيفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى