الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأربعاء )

الدوري الفلسطيني.. الظاهرية يضاعف من جراح ترجي وادي النيص

ضاعف (شباب الظاهرية) من جراح ضيفه (ترجي وادي النيص) وفاز عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من دوري المحترفين الفلسطيني، لأندية (الضفة الغربية).

وبهذا الفوز رفع (شباب الظاهرية) رصيده إلى (سبع) نقاط، في الصدارة، بينما استمر (ترجي وادي النيص) في ذيل الترتيب بلا رصيد.

وفي مباراة ثانية، تعادل (طوباس)      مع ضيفه (شباب الخليل) بهدف لمثله، ليضع (طوباس) أول نقطة في رصيده، محتلا المركز العاشر خلف (شباب الخليل) صاحب المركز التاسع بـ(نقطتين).

 

كأس قطر.. الريان والغرافة والعرابي إلى ربع النهائي

فاز (الريان) على (أم صلال)، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، ببطولة كأس قطر.

وبهذه النتيجة، ضمن (الريان) تأهله إلى ربع النهائي، بينما ودع (أم صلال) البطولة رفقة (الأهلي) الذي خسر من (الغرافة) المتصدر بثلاثية نظيفة.

كما ضمن (الخريطيات) تأهله إلى ربع النهائي رغم خسارته بهدف لهدفين أمام (العربي) وصيف المجموعة الثانية لبطولة كأس قطر.

 

الدوري الإسباني.. برشلونة يفقد فاتي أربعة أشهر للإصابة

 

 أعلن (برشلونة) الإسباني عن غياب نجمه الصاعد (انسو فاتي) لقرابة أربعة أشهر بسبب الإصابة.

وأشار النادي الكتالوني إلى نجاح العملية الجراحية التي أجراها (فاتي) في ركبته اليسرى.. مؤكداً حاجة اللاعب لقرابة أربعة أشهر للتعافي.

 

الدوري الإسباني.. سيلتا فيغو يقيل مدربه أوسكار غارسيا

أعلن نادي (سيلتا فيغو) الإسباني عن إقالة (أوسكار غارسيا) من منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

وبات (غارسيا)  أول مدرب يقال من منصبه في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم، وذلك بعد أن أخفق الفريق في تحقيق أي انتصار خلال سبع مباريات.

 

الدوري الفرنسي.. نيمار يضع شروطه لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم، أنه بدأ الحديث عن تمديد عقدي نجميه الرازيلي (نيمار دا سيلفا) والفرنسي (كي ليان – مبا بي).

في المقابل، ذكرت تقارير صحفية فرنسية أن النجم البرازيلي (نيمار دا سيلفا) أبلغ إدارة النادي، عن رغبته في تمديد العقد الذي يربطه بالنادي الفرنسي حتى عام ألفين واثنين وعشرين، ولكن بشرط اشراكه في اختيار بعض الصفقات.

 

الكرة الأفريقية.. الملياردير موتسيبي يعلن ترشحه لرئاسة “الكاف”

أعلن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، ترشيح رجل الأعمال الملياردير (باتريس – مو تسيبي)، لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”.

وبات (مو تسيبي)، ثالث مرشح لرئاسة الاتحاد القاري، بعد الرئيس الحالي الملغاشي (أحمد أحمد)، والإيفواري (جاك أنوما).

ومن المقرر أن تقام الانتخابات في الثاني عشر من مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط.

 

تصنيف لاعبو التنس.. ديوكوفيتش يتربع على عرش التصنيف العالمي

حافظ النجم الصربي (نوفاك – ديو كو فيتش)، على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وجاء الماتادور الإسباني (رافاييل نادال) في المركز الثاني ومن خلفه النمساوي (دومينيك ثيم).

وشهدت النسخة الجديدة من التصنيف تقدم الروسي (دانييل – مدفي ديف)، بعد أن توج بلقب بطولة باريس لتنس الأساتذة حيث صعد إلى المركز الرابع، وهو الأفضل في مسيرته حتى الآن.

 

 

تصنيف لاعبات التنس.. بارتي في الصدارة وأنس جابر تحافظ على مركزها

حافظت النجمة الأسترالية (أشلي بارتي) على موقعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، في نسخته الأخيرة، والتي لم تشهد أي تغييرات في المراكز العشرة الأولى.

كما حافظت البطلة التونسية، (أنس جابر)، على المركز (الحادي والثلاثين) عالميا، وهو أفضل ترتيب في مسيرتها حتى الآن.

 

كرة السلة.. تحديد موعد انطلاق الدوري الأمريكي للمحترفين

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والرابطة الوطنية للاعبي كرة السلة، أن الموسم الجديد من الدوري سيتضمن (اثنين وسبعين) مباراة فقط وسينطلق في الثاني والعشرين من ديسمبر المقبل.

 

 

حوادث الرياضة.. مصرع دراج أثناء سباق في البرازيل

لقي البرازيلي (ماتيوس باربوسا) سائق فريق (كاوا ساكي) للدراجات النارية مصرعه، أثناء سباق على حلبة (إنتر لاغوس) في ضواحي مدينة (ساو باولو) البرازيلية.

وخرج (بار بوسا)، عن المسار في أحد المنعطفات، بعد أن فقد السيطرة على دراجته، ليصطدم بسياج معدني، ويفارق الحياة على الفور.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحصد فيها حلبة (إنتر لاغوس) أرواح متسابقين، ففي العام الماضي، لقي اثنان من المتسابقين مصرعهما في الحال، وبعد تلك الحادثة، قامت اللجنة المنظمة بتوسيع مناطق الأمان في المنعطفات وإزالة جزء من المدرجات، لكن ذلك لم يساعد في تجنب مأساة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى