الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الأحد )

صنعاء.. انطلاق بطولة الرئيس الشهيد الصماد للفروسية

انطلقت بصنعاء بطولة الرئيس الشهيد (صالح الصماد) للفروسية لالتقاط الأوتاد “فردي سيف” في إطار الذكرى السنوية للشهيد، والتي ينظمها قطاع الاتصالات بالتعاون مع الاتحاد العام للفروسية.

 

الحديدة.. اختتام دوري كرة القدم على كأس الشهيد القائد

توج فريق (كلية التربية البدنية) بكأس دوري الشهيد القائد لكرة القدم، الذي نظمته جامعة الحديدة، ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وجاء تتويج (كلية التربية البدنية) باللقب عقب فوزه في المباراة النهائية، على (كلية طب الأسنان) بأربعة أهداف لهدف.

 

الضالع.. سلام الحقب يتوج بلقب بطولة الفقيد أحمد جراب

توّج فريق (سلام الحقب) بمدينة دمت في محافظة الضالع بلقب بطولة الفقيد (أحمد جراب) لكرة القدم.

جاء تتويج (سلام الحقب) بعد فوزه على فريق (تلال السراه) بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد تعادلهما سلبياً في المباراة النهائية، للبطولة التي أقيمت على ملعب دار الحسن بمدينة شارك فيها (اثنا عشر) فريقاً من محافظتي الضالع وإب.

 

الدوري الإسباني.. أتلتيكو مدريد يواصل تألقه وتصدره الليغا

عاد (أتلتيكو مدريد) من ملعب مستضيفه (ألافيس) بفوز ثمين وبهدفين لهدف في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني (الليغا).

وبهذه النتيجة، واصل (أتلتيكو) تألقه هذا الموسم ليرفع رصيده إلى (ثماني وثلاثين) نقطة، في الصدارة، ولديه مباراتين مؤجلتين.

في المقابل توقف رصيد (ألافيس) عند (ثماني عشرة) نقطة في المركز الثالث عشر.

 

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يتجاوز عقبة سيلتا فيغو بثنائية

حقق (ريال مدريد) فوزا ثمينا على ضيفه (سيلتا فيغو) بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الإسباني (الليغا).

وبهذا الفوز، رفع (ريال مدريد) رصيده إلى (ست وثلاثين) نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد (سيلتا فيغو) عند (ثلاث وعشرين) نقطة في المركز الثامن.

 

الدوري الإنجليزي.. ليستر سيتي يهزم نيوكاسل في عقر داره

عاد (ليستر سيتي) من ملعب (نيوكاسل يونايتد) بثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه عليه بهدفين لهدف في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الفوز رفع (ليستر سيتي) رصيده إلى (اثنتي وثلاثين) نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد (نيوكاسل) عند (تسع عشرة) نقطة في المركز الخامس عشر.

 

الدوري الإنجليزي.. أرسنال يؤكد صحوته برباعية في شباك وست بروميتش

واصل (أرسنال) صحوته ليحقق فوزه الثالث على التوالي، بتغلبه على مضيفه (وست  برو ميتش) برباعية نظيفة، في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتفع رصيد (أرسنال) إلى (ثلاث وعشرين) نقطة، ليرتقي للمركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد (وست  برو ميتش) عند ثماني نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

 

الدوري الإيطالي.. إنتر ميلان يكتسح كروتوني وفوز أتلانتا ونابولي وروما

حقق (إنتر ميلان) فوزًا كبيرًا على ضيفه (كرو توني)، بستة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي.

بهذا الفوز، رفع (إنتر ميلان) رصيده إلى (ست وثلاثين) نقطة ليزاحم جاره اللدود (ميلان) على الصدارة، فيما تجمد رصيد (كرو توني) عند (تسع) نقاط بالمركز التاسع عشر.

وفي مباريات أخرى، سحق (أتلانتا) ضيفه (سا سو لو) بخمسة أهداف لهدف، وعاد (نابولي) من ملعب (كالياري) فائزا بأربعة أهداف لهدف، وأكتفى (روما) بالفوز على ضيفه (سامبدوريا) بهدف يتيم.

 

الدوري الألماني.. لايبزيغ ينافس على الصدارة ودورتموند يتقدم للمركز الرابع

فاز (لايب زيغ) على مضيفه (شتوت غارت) بهدف دون رد، في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الألماني الـ(بوندس ليغا).

وبهذا الفوز، رفع (لايب زيغ) رصيده إلى (إحدى وثلاثين) نقطة ليواصل صراعه مع (بايرن ميونخ) على الصدارة.

وفي مباراة أخرى، تقدم (بوروسيا – دورت موند) للمركز الرابع في ترتيب الـ(بوندس ليغا)، عقب فوزه بهدفين نظيفين، على مضيفه (فولفس بورغ).

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد (دورت موند)، إلى (خمس وعشرين) نقطة، في المركز الرابع، في حين توقف رصيد (فولفس بورغ) عند (أربع وعشرين) نقطة في المركز السادس.

 

الدوري البرتغالي.. لشبونة يهزم براغا ويحكم قبضته على الصدارة

عزز (سبورتنغ لشبونة)، صدارته للدوري البرتغالي الممتاز، بفوزه على ضيفه (سبورتنغ براغا) بهدفين نظيفين في الجولة الثانية عشرة من المسابقة.

ورفع (لشبونة) رصيده إلى (اثنتي وثلاثين) نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد (براغا) عند (أربع وعشرين) نقطة في المركز الرابع.

 

كأس مارادونا.. التعادل يحسم السوبر كلاسيكو بين بوكا وريفر

تعادل قطبا كرة القدم الأرجنتينية (بوكا  جون يورز) و(ريفر بليت) بهدفين لمثلهما في مواجهة (السوبر كلاسيكو) التي جمعت بينهما ضمن مرحلة البطولة في كأس (مارادونا).

وبالتعادل حل (بوكا) في صدارة المجموعة الأولى بـ(ثماني) نقاط، وبفارق الأهداف فقط، أمام (ريفر بليت) الوصيف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى