رياضة محلية

أسود الرافدين تلتهم المنتخب اليمني بالخمسة وعمان تصعد على حساب السعودية

أسود الرافدين تلتهم المنتخب اليمني بالخمسة وعمان تصعد على حساب السعودية

الخميس12يناير2023  أنهار المنتخب اليمني في مباراته الأخيرة مع نظيره العراقي ،وبالتالي استطاع أسود الرافدين منتخب العراق، من تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره الوطني في ختام الجولة الثالثة في بطولة خليجي البصرة، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب البصرة الدولي.

فرحة المنتخب العراقي بالهدف الثاني

 سجل مصطفى ناظم هدف التقدم للعراق في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الاول بتقدم العراق، بهدف دون رد.

وحدث انهيار لمنتخب اليمن في الشوط الثاني، عندما حرمه الحكم الأزوبكي والذي كان غير موفق تماما من هدفين متتالين ، وقدم ضربة جزاء ظالمة للمنتخب العراقي.

وأضاف أمجد عطوان الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 64، قبل أن يضيف أيمن حسين الهدف الثالث في الدقيق 74 من ضربة الجزاء الغير مستحقة، ثم الهدف الرابع في الدقيقة 75 بسبب عدم الانسجام بين المدافع والحارس محمد أمان الذي كانت تنقصه الخبرة في مثل هكذا بطولات. وسجل حسين علي الهدف الخامس في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب العراق للدور الثاني من البطولة بعد تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تودع اليمن البطولة من دور المجموعات دون حصد أي نقاط.

وينتظر منتخب العراق وصيف المجموعة الثانية والتي سيتم حسمها غدا الجمعة، وكل الأمور واردة لفرق المجموعة الثانية.

يذكر ان المنتخب اليمني تم إعداده بشكل سيء للغاية وكانت تنقصه الكثيير من المباريات الودية وكذلك المستلزمات الرياضية ، كما بثت الكثير من القنوات واللاعبين يتبادلون كسارات الأقدام فيما بينهم.

عمان تتأهل والسعودية تودع  

في المقابل خسر منتخب السعودية من المنتخب العماني بهدفين مقابل هدف، ليودع خليجي 25.

تقدمت عمان في الدقيقة 34 عن طريق المنذر العلوي، وتعادل تركي العمار للسعودية في الدقيقة 41، وسجل حارب السعدي هدف الفوز لعمان في الدقيقة 84.

عمان والسعودية

وبذلك تتأهل عمان للدور الثاني، بعد احتلال المركز الثاني برصيد7 نقاط، بينما تودع السعودية البطولة بعد احتلال المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

أقرأ أيضا:العراق يتصدر في خليجي البصرة واليمن رابعا بخسارته أمام عمان

الصور عربية فليكس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى