الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( السبت )

صنعاء.. اختتام بطولة الجمهورية الـ23 للملاكمة

اختتمت بالعاصمة صنعاء بطولة الجمهورية الثالثة والعشرين المفتوحة للملاكمة، بإقامة النزالات النهائية للبطولة في أوزان (ستة وأربعين) و(ثمانية وأربعين) و(اثنين وخمسين) وسبعة وخمسين) وثلاثة وستين) كيلو جرام.

وأسفرت المنافسات النهائية عن إحراز نادي (الشرطة) من أمانة العاصمة المركز الأول في الترتيب العام للبطولة برصيد (إحدى عشرة) نقطة لحصده ثلاث ذهبيات وفضية وحل نادي(اثنين وعشرين مايو) من الأمانة ثانياً بسبع نقاط “ذهبية وفضيتين”، يليه بالمركز الثالث نادي (خولان الطيال) من محافظة صنعاء بخمس نقاط “فضية وثلاث برونزيات” فيما جاء نادي (شباب الرجم) من المحويت رابعاً بخمس برونزيات.

 

حجة.. شباب عبس ينتزع فوزاً صعباً من مسروح المحرق

انتزع نادي (شباب عبس) فوزاً صعباً أمام نادي (مسروح المحرق) في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة الأولى لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بمحافظة حجة.

وفي مباراة ثانية، تغلّب نادي (رحبان) من حرض على نادي (البحر الأحمر) من ميدي بهدفين نظيفين.

 

ريمة.. انطلاق البطولة الأولى لأندية الدرجة الثالثة

انطلقت بمحافظة ريمة البطولة الأولى لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بالمحافظة.

ويشارك في البطولة ثلاثة أندية رياضية هي نادي (الجبين)، ونادي (جبلان) من كسمة، ونادي (النصر) من الجعفرية.

 

الدوري المصري.. أسوان يخسر في أول مشاركة للنجم اليمني عمر الداحي

خسر (أسوان) في أول مباراة يشارك فيها اقتنص (مصر المقاصة) فوزاً صعباً على حساب ضيفه (أسوان) بهدف دون رد،ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري المصري.

وشهدت المباراة مشاركة النجم اليمني (عمر الداحي) لأول مرة في صفوف (أسوان) الذي تجمد رصيده بهذه الخسارة عند (ست) نقاط في المركز الثالث عشر، في حين رفع (المقاصة) رصيده إلى (عشر) نقاط متقدماً للمركز الخامس.

 

الدوري الإسباني.. إشبيلية يسقط ريال سوسيداد في عقر داره

انتزع (إشبيلية) فوزا صعبا على ضيفه (ريال  سوسي داد) بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني (الليغا).

وبهذا الفوز رفع (إشبيلية) رصيده بذلك إلى (ثلاثين) نقطة، في المركز السادس، وبفارق الأهداف فقط، خلف (ريال سوسي داد)، صاحب المركز الخامس.

 

الدوري الإسباني.. فياريال يمطر شباك سيلتا فيغو برباعية

اكتسح (فيا ريال) مضيفه (سيلتا فيغو)، برباعية نظيفة، في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني (الليغا).

ورفع (فيا ريال) رصيده إلى (اثنتي وثلاثين) نقطة ليقفز إلى المركز الثالث، وتوقف رصيد (سيلتا فيغو) عند (ثلاث وعشرين) نقطة في المركز الثامن.

 

الدوري الإيطالي.. أتلانتا يكتسح مستضيفه بينفينتو برباعية

عاد (أتلانتا) من ملعب مضيفه (بين فين تو) فائزا بأربعة أهداف، في افتتاح الجولة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي.

وبهذا الفوز رفع (أتلانتا) رصيده إلى (إحدى وثلاثين) نقطة في المركز الرابع مؤقتا، في حين تجمد رصيد (بين فين تو) عند (إحدى وعشرين) نقطة في المركز العاشر.

 

الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يسقط بريمونتادا بوروسيا مونشنجلادباخ

قلب (بوروسيا – مونشن جلاد باخ)، الطاولة على رأس ضيفه (بايرن ميونخ)، بتحويل تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين، في افتتاح مباريات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الألماني الـ(بوندس ليغا).

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد (بايرن) عند (ثلاث وثلاثين) نقطة، مما ينذر بخسارته صدارة الترتيب في حال فوز (لايب زيغ) في مباراة القمة التي تجمعه بـ(بوروسيا  دورت موند).

 

الدوري البرتغالي.. لشبونة في الصدارة وبنفيكا وبورتو يقلصا الفارق

عزز (سبورتينغ لشبونة)، صدارته للدوري البرتغالي، بفوزه على مضيفه (ناس يو نال – ماديرا) بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري.

ورفع (لشبونة) رصيده إلى (خمس وثلاثين) نقطة في صدارة الترتيب.

وفي مباريات أخرى تمكن (بنفيكا) من تجاوز عقبة ضيفه (تون ديلا) وفاز عليه بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى (إحدى وثلاثين) نقطة، في المركز الثالث، وبفارق الأهداف فقط، خلف غريمه التقليدي (بورتو) الذي تمكن من اكتساح مضيفه (فامالي كاو) بأربعة أهداف لهدف، محافظا على موقعه في المركز الثاني، ومقلصا الفارق مع المتصدر (لشبونة) إلى أربع نقاط.   

 

كأس الاتحاد الإنجليزي.. ليفربول يرفض الشفقة بشباب أستون فيلا

بلغ (ليفربول) الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، على حساب (أستون فيلا) بفوزه عليه بأربعة أهداف لهدف، في المباراة، التي جمعتهما في افتتاح الدور الثالث لمسابقة الكأس.

ولم يظهر (ليفربول) التعاطف مع مضيفه (أستون فيلا)، الذي شارك بتشكيلة من اللاعبين الشباب، بسبب إصابة بعض لاعبي الفريق الأول بفيروس كورونا.

 

كأس ولي العهد.. الكويت يلحق بالقادسية إلى نهائي الكأس

لحق (الكويت)، بنظيره (القادسية) إلى نهائي كأس ولي العهد، بعد فوزه على (برقان)، بهدفين دون رد، في ثاني مواجهات الدور نصف النهائي للنسخة الثامنة والعشرين للمسابقة.

وبهذا الفوز ضرب (الكويت) موعدا مع (القادسية) في النهائي، الثلاثاء القادم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى