اخبار محلية

وزير الخارجية العماني يؤكد وجود فرصة حقيقية لتحقيق السلام في اليمن تعتبر الأفضل منذ 2015

وزير الخارجية العماني يؤكد وجود فرصة حقيقية لتحقيق السلام في اليمن تعتبر الأفضل منذ 2015

الخميس12يناير2023 دعت سلطنة عمان، إلى عملية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف اليمنية دون استثناء من أجل إيجاد مخرج حقيقي للازمة الطاحنة التي تعصف بالبلد منذ ثماني سنوات.

وأكد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي خلال استقباله اليوم في مسقط البمعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانز غروندبيرغ، وجود فرصة جيدة لتحقيق السلام في اليمن، هي الأفضل منذ بدء الحرب في البلد عام 2015.

وأعرب الوزير العماني في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، عن رغبة بلاده في التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن، مجدداً في السياق التأكيد على التزام مسقط بمواصلة دعمها لكافة جهود السلام المبذولة.

يأتي ذلك بالتوازي مع استمرار الجهود الدبلوماسية التي تبذلها سلطنة عمان لإقناع جميع  الأطراف بإعادة أحياء الهدنة الإنسانية التي توسطت فيها الأمم المتحدة سابقاً وانتهى سريانها مطلع أكتوبر الماضي، مع تعثر مساعي تمديدها لفترة أطول. والثلاثاء، وصل وفد عماني خاص إلى العاصمة صنعاء في زيارته الثانية خلال 20 يوماً، يلتقي خلالها بالقيادة السياسية في صنعاء ، لبحث فرص السلام الممكنة والدفع باتجاه منع عودة الحرب مجدداً بعد فترة الهدوء النسبي التي شهدتها اليمن خلال الهدنة التي دامت لنصف عام.

أقرأ أيضا:وفد سعودي للحوار مع صنعاء ومسقط تحاول إحداث اختراق في المحادثات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى