أخبار عربي ودولي

مجلس النواب الأردني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي

مجلس النواب الأردني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي

الأربعاء22مارس2023 احتجاجاً على تصريحات وزير مالية الاحتلال الصهيوني بتسلئيل سموتريتش،طالب مجلس النواب الأردني الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي في عمان.

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الأربعاء، بأنّ النواب الأردنيين صوتوا بالإجماع على طلب طرد السفير الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنّ البرلمان الأردني رفع خلال الجلسة خارطة مماثلة للتي استخدمها سموتريتش، لكنها حملت علمي الأردن وفلسطين المحتلة.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قال أمس إنّ التصريحات العنصرية الاستفزازية التي أطلقها وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية تعكس فكراً اقصائياً متطرفاً.

وقبل تصريحات الصفدي، أفاد مصدر في وزارة الخارجية الأردنية بأنّ الوزارة استدعت السفير الإسرائيلي في ‫عمّان.

ودان الأردن، الاثنين الماضي، استخدام سموتريتش خريطة لـ”إسرائيل” تضمّ حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال فعالية عُقدت الأحد في باريس.

كما وصفت وزارة الخارجية الأردنية تصرّف سموتريتش بأنّه تحريضي ومتهور، مضيفةً أنّ “هذا التصرّف يُمثّل خرقاً للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية”.

وواصل سموترتيش تحريضه على الشعب الفلسطيني. وبعدما دعا إلى “محو حوارة” في الضفة الغربية المحتلة، صرّح خلال زيارته لفرنسا: “لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني، فهو اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة”.

وإلى جانب الأردن، دان كل من لبنان والإمارات والسعودية ومصر تصريحات سموتريتش.

اقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يهنئ بقدم شهر رمضان المبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى