اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

وفد من اتحاد القوى الشعبية  يزور مكتب حماس بصنعاء لتقديم واجب العزاء في استشهاد المجاهد هنية والمباركة باختيار القائد السنوار خلفا له

وفد من اتحاد القوى الشعبية  يزور مكتب حماس بصنعاء لتقديم واجب العزاء في استشهاد المجاهد هنية والمباركة باختيار القائد السنوار خلفا له

الاربعاء7أغسطس2024_ قام وفد من حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية بزيارة إلى مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس بصنعاء لتقديم واجب العزاء في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  والتهنئة والمباركة على تعيين القائد المجاهد  يحيى إبراهيم حسن السنوار رئيساً جديدا للمكتب السياسي للحركة ، خلفا للشهيد القائد إسماعيل هنيية ، والذي اغتاله الكيان الصهيوني بشكل غادر وجبان في العاصمة الإيرانية طهران أثناء زيارة رسمية ، للتهنئة بتنصيب الرئيس مسعود بزشكيان رئيسا للجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد فوزه في الانتخابات الأخيرة.

وتكون وفد اتحاد القوى الشعبية من الأستاذ محمد سلطان أمين عام الأمانة العامة المصغرة للاتحاد، والأستاذ لطف قشاشة نائب الأمين العام ، والأستاذ شايف النعيمي أمين الأمانة السياسية بالاتحاد ،والأستاذ أحمد سليم الوزير أمين أمانة العلاقات العامة بالاتحاد.

وكان في استقبال وفد الاتحاد المناضل معاذ أبو شمالة القائم بأعمال مكتب حركة حماس بصنعاء، وعدد من أعضاء الحركة في مكتب صنعاء.

وخلال الزيارة أشار أمين عام الأمانة العامة المصغرة للاتحاد الأستاذ محمد سلطان، بان هذه الزيارة تمثل المجلس الأعلى لاتحاد القوى الشعبية والأمانة العامة وكل كوادر وأعضاء وأنصار الاتحاد،   لتقديم واجب العزاء في اغتيال الشهيد القائد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  وكذا المباركة بتعيين المجاهد القائد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة.

وأضاف سلطان قائلا :بأن اختيار الحركة لتعيين شخصية القائد السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة ، اختيار موفق و خاصة أنه مهندس طوفان الأقصى ، والقائد الأبرز في الحركة المطلوب الأول للكيان الصهيوني ، أيضا اختياره في هذه الفترة القصيرة ،شكل صفعة وضربة موجعة للكيان الصهيوني ، لما عرف عن السنوار من صلابة وثبات على الموقف ضاربا كل تهديدات العدو الصهيوني عرض الحائط..

كما جدد الأستاذ محمد سلطان موقف اتحاد القوى الشعبية الثابت والداعم للقضية المركزية الفلسطينية حتى تحرير الأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف .  

من جانبه أشاد المناضل معاذ أبو شمالة ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس بصنعاء ، بمواقف حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية ، وقال بأن تلك المواقف التاريخية المؤيدة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف ، ليست غريبة على اتحاد القوى الشعبية اليمنية ، وهناك العديد من المواقف لاتحاد القوى الشعبية اليمنية الداعمة للقضية منذ ستينات القرن الماضي والتي لا يسعنا المجال لسردها في هذه العجالة.

مشيرا بأن اختيار يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس يمثل رسالة قوية إلى العدو الصهيوني، تعكس تماسك الحركة واستمرارها في طريق المقاومة.

داعيا في ختام كلمته بنقل تحياته وتحيات قيادة الحركة  للمجلس الأعلى لاتحاد القوى الشعبية ولكافة أعضاء وكواد الاتحاد.

منوها إلى مواقف اليمن المساندة والداعمة وبشكل مباشر ضمن محور المقاومة الذي أصبح يمثل قوة الردع والإسناد،مؤكدا بأن ذلك ينطلق من بُعد إيماني بحت، وقال بأن المواقف العظيمة لليمن فاجأ العالم بتطوره رغم الضغوط الأمريكية الكبيرة عليه.

 اقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يبارك اختيار حركة حماس السنوار رئيساً لمكتبها السياسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى