اخبار محلية

وزير جنوبي يؤيد تمزيق اليمن إلى كنتونات صغيرة

وزير جنوبي يؤيد تمزيق اليمن إلى كنتونات صغيرة

صوت الشورى الثلاثاء20ديسمبر2022 أيد وزير جنوبي سابق انفصال حضرموت وتمزيق اليمن على كنتونا صغيرة ومتناحرة وقال صالح الجبواني وزير النقل السابق في الحكومة الموالية لتحالف العدوان على اليمن، في تغريده له على تويتر ” غدآ يحتفل الحضارم ومعهم أخوتهم في شبوة والمهرة وسقطرى باليوم الوطني لحضوموت، حدث مهم كهذا يؤكد حق حضرموت في تقرير مصيرها كإقليم في الدولة الاتحادية اليمنية أو كدولة مستقلة إذا أستعيدت دولتي الشمال والجنوب. حق تقرير المصير حق أصيل للحضارم ليفهم ذلك المرتزقة من قادة الحشد المناطقي!

الجدير بالذكر أن ذلك ما تسعى إلى تحقيقه دول تحالف العدوان على المين بقيادة السعودية وهو تمزيق اليمن إلى كنتونات صغيرة ومتناحرة..

واستغرب الكثير من تأييد بل ودعوة الجبواني بانفصال حضرموت وتمزيق المين بدلا من انشغاله بحياة الناس ، خاصة أن المكلا وغيرها من المدن الجنوبية تعيش أوضاعا مزرية.

تغريدة للجبواني

حيث يعاني مواطنو مدينة المكلا (شرقي اليمن) مثلا من استمرار مشكلة طفح مياة الصرف الصحي في مختلف مناطق وشوارع المدينة دون تدخل الجهات المختصة.

وقال مواطنون في تصريحات صحفية إنهم يعانون وبشكل مستمر من هذه الظاهرة التي بات يعاني منها الآلاف؛ في ظل تفشي الحميات بسبب توالد البعوض الناقل للأمراض، والتي أصبحت تشكل خطرًا على حياتهم؛ نتيجة انتشار الأوبئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى