اخبار محليةاقتصاد محلي

وزارة الصناعة تؤكد نجاح مقاطعة السلع الأمريكية والداعمة للكيان الصهيوني

وزارة الصناعة تؤكد نجاح مقاطعة السلع الأمريكية والداعمة للكيان الصهيوني

وزارة الصناعة تؤكد نجاح مقاطعة السلع الأمريكية والداعمة للكيان الصهيوني

الاحد4فبراير2024_ أكد وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر، نجاح قرارات مقاطعة البضائع الأمريكية ومنتجات الشركة الداعمة للكيان الصهيوني في السوق اليمنية دعما لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في وجه الإرهاب الصهيوني .

وقال وزير الصناعة والتجارة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “أن البيانات والمؤشرات الميدانية تؤكد تنفيذ قرارات المقاطعة الصادرة عن الوزارة على أرض الواقع في ظل تفاعل شعبي منقطع النظير مع تلك القرارات، وبشكل يجسد الروح الجهادية للشعب اليمني الذي يتحرك بمسؤولية إيمانية وأخلاقية وإنسانية تجاه المظلومين من أبناء الشعب الفلسطيني وما يتعرضون له من مجازر وجرائم إبادة من قبل العدو الصهيوني وداعميه من قوى الاستكبار والهيمنة” .

وأضاف “أن المقاطعة تعد أمرًا مفروغًا منه وحتميًا ، لنصرة إخواننا الفلسطينيين في ظل التحديات الراهنة ولا يمكن لأحد أن يتجاوز هذا القرار الذي يعكس وحدتنا وقوتنا كمجتمع يدافع عن العدالة والإنسانية”.

وأشار إلى أن المقاطعة ليست مجرد إجراء اقتصادي ، بل هي تعبير حي عن التضامن اليمني الواسع مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ، وتؤكد الموقف اليمني الثابت والمبدئي نصرة لفلسطين والمجاهدين في فلسطين المحتلة وخصوصا قطاع غزة .

ولفت وزير الصناعة والتجارة إلى أن موقف الشعب اليمني الداعم لفلسطين والذي يعبر عنه بمسيرات مليونية أبهرت العالم ، تجسد في نجاح قرارات المقاطعة التي جاءت معبرة عن الشعب اليمني بمختلف توجهاته وشرائحه .

وبين أن قرارات المقاطعة لقيت تجاوبا واسعا في المناطق المحتلة وهو ما يؤكد أصالة شعبنا وثباته على الحق رغم التحديات الكبيرة .

وعبّر وزير الصناعة والتجارة عن شكره للقطاع الخاص الذي تفاعل بمسؤولية كبيرة مع قرارات المقاطعة والتعاون لإيجاد منتجات بديلة مع إعطاء المنتج المحلي الأولوية واستغلال الفرص لتلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المحلية.

اقرأ أيضا:في استطلاع للرأي .. 91% يعتقدون أن المقاطعة نجحت وغرفة التجارة المصرية تناشد بعدم مقاطعة المنتجات الإسرائيلية

 اقرأ أيضا:محمد عبدالسلام:  قرار اليمن المساند لغزة ثابت ومبدئي ولن يتأثر بأي اعتداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى