اخبار محلية

هل يلتقط أبناء محافظة تعز مبادرة المشاط؟

هل يلتقط أبناء محافظة تعز مبادرة المشاط؟

هل يلتقط أبناء محافظة تعز مبادرة المشاط؟

الثلاثاء17أكتوبر2023 دعا من أبناء محافظة تعز وعدد من الناشطين قيادة محافظة تعز التابعة لمجلس القيادة التابع لتحالف دول العدوان على اليمن ، إلى التقاط مبادرة الرئيس المشاط بشأن محافظة تعز ، خاصة أن المبادرة تتضمن إنهاء جميع الجبهات العسكرية من جميع الأطراف، وإدارة مشتركة لتجنيب المحافظة الصراع، وفتح جميع الطرق والتخفيف على المواطنين كجانب أنساني، وأنه يكفي ما شهدته المحافظة من صراع.

في هذا الإطار قال الناشط أنس القاضي: المبادرة خطوط عريضة لا يوجد تفاصيل لها وكأحد أبناء تعز، آمل من السلطة في المدينة الاستجابة للمبادرة ونقاشها مع السلطة المحلية في  الحوبان، فمن غير المعقول رفضها نصرة”للشرعية” الكذبة

هذا وقد أعلن الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، عن مبادرة جديدة تتضمن إنهاء جميع الجبهات العسكرية من جميع الأطراف في محافظة تعز.

 وتضمنت مبادرة الرئيس المشاط إقامة إدارة مشتركة لتجنيب محافظة تعز أي صراع في المستقبل.

وقال الرئيس خلال كلمة له في اللقاء الموسع الذي عقد أمس الاثنين بمحافظة تعز: حاولنا بكل السبل المتاحة تجنيب تعز القتال وقدمت مبادرات متعددة ولكن تحالف العدوان قابلها بالرفض.

وأضاف: التقييم الصحيح وفترة التسع سنوات كافية للوصول إلى نتيجة، وأن لا حل إلا بوحدة الكلمة والموقف.

ولفت إلى أن قرار مرتزقة التحالف ليس بأيديهم، ولهذا لن يستجيبوا مع هذه المبادرة بقرار من الدول المشغلة لهم.

وأوضح الرئيس المشاط أن أدوات تحالف العدوان يواصلون استغلال كل شيء يتعلق بحافظة تعز بما في ذلك الوضع الإنساني الذي جعلوه مأساوي.

مواضيع متعلقة:بعد جمعه لمعلومات هامة..تصفية الضابط المكلف بالتحقيق باغتيال مسؤول برنامج الغذاء بتعز

 أقرا أيضا:المقاومة تقصف تل ابيب وصواريخها تعرقل جلسة الكنيست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى