أخبار عربي ودولياخبار محلية

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بعجزة وفشله في عدوانه البري ضد قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بعجزة وفشله في عدوانه البري ضد قطاع غزة

 الاحتلال الإسرائيلي يعترف بعجزة وفشله في عدوانه البري ضد قطاع غزة

الثلاثاء7نوفمبر2023 أعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني بعجزه وفشله في مهمته البرية في قطاع غزة .وقال قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي يارون فينكلمان، اليوم الثلاثاء، إن الجيش يخوض حربا “معقدة وصعبة ومكلفة” ضد حركة “حماس” في قطاع غزة.

حديث فينكلمان جاء خلال مؤتمر صحافي بالقرب من دبابة في منطقة غير محددة على حدود غزة،.

وقتلت “حماس” أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ، تطالب مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

وتابع فينكلمان: “قبل شهر، هاجمتنا حماس وأصابتنا بإصابات خطيرة. في ذلك اليوم الرهيب، فشلنا في مهمتنا.. وهذه الأحداث الصعبة أحرقتني كثيرا”.

وفي 7 أكتوبر الماضي، أطلقت “حماس” هجوم “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل؛ ردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني، ولاسيما المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة”.

وأردف فينكلمان: “ومنذ ذلك الحين بدت الحرب وأهدافها واضحة: تفكيك حماس وتهيئة الظروف لعودة المختطفين إلى ديارهم”.لكنها  “حرب معقدة وصعبة، وللأسف لها تكاليفها أيضا”.

الجدير بالذكر ان كتائب القسام دائما ما تبث مقاطع لتدمير الدبابات والآليات المدرعة الإسرائيلية .

ومنذ 32 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي “حربا مدمرة” على قطاع غزة، استشهد فيها 10 آلاف و328 فلسطينيا، بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة، وأصاب نحو 26 ألفا، بالإضافة إلى استشهاد 163 فلسطينيا واعتقال 2215 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

 كما تقطع سلطات الاحتلال إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون بالأساس من أوضاع متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التشريعية في 2006. في ابشع جرائم الحرب المسكوت عنها دوليا.

اقرأ أيضا:العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديدة في دير البلح وشهداء بالعشرات بينهم أطفال رضع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى