أخبار عربي ودولياخبار محلية

القسام يعلن عن تدمير 8 آليات اليوم الأربعاء لجيش الاحتلال الذي خسر العشرات منها

القسام يعلن عن تدمير 8 آليات اليوم الأربعاء لجيش الاحتلال الذي خسر العشرات منها

القسام يعلن عن تدمير 8 آليات اليوم الأربعاء لجيش الاحتلال الذي خسر العشرات منها

الاربعاء8نوفمبر2023 بلغت الآليات والدبابات الإسرائيلية التي استطاعت كتائب عز الدين القسام من اصطيادها العشرات، غير أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني عادة ما تخفي خسائرها عن جمهورها حتى لا تهز ثقة شعبها بالجيش الإسرائيلي.

اليوم الأربعاء فقط ، أعلنت كتائب عز الدين القسام،عن تدمير 8 آليات إسرائيلية بقذائف “الياسين 105” بقطاع غزة، في اليوم الـ33 للحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

ونقلت وكالة الأناضول عن بيان لكتائب القسام أنها دمرت 3 دبابات ميركافا المصنفة بأنه الأولى على مستوى العالم ، بالإضافة إلى ناقلة جند إسرائيلية وآلية عسكرية أخرى، شمال دوار التوام التابع لمدينة بيت لاهيا شمال مدينة غزة، بـ3 قذائف من طراز “الياسين 105”.

وأضافت في بيان لاحق أن مقاتليها دمروا دبابتين إسرائيليتين جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي “الياسين 105″، دون تحديد اسم المكان.

اقرأ أيضا:في أبشع صور التطرف..لابيد: نؤيد قيام دولة فلسطينية على المريخ أما الأرض فهي هدية الله لليهود

وفي بيان ثالث، أفادت كتائب القسام بتدميرها دبابة إسرائيلية في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بقذيفة “الياسين 105″، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

ومنذ 27 أكتوبر المنصرم، اتسعت رقعة المعارك البرية والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

حيث كبدت كتائب القسام جيش العدو الكثير من الخسائر في أفراده وعتاده، الأمر الذي يصيب العدو بالرعب والهستيريا ، فيذهب ليصب جام غضبه على منازل المواطنين في القطاع، حيث دمر الآلاف من المنازل ،مما أدى إلى استشهاد أكثر من  10 آلاف و570  فلسطينيا، بينهم حوالي  4237 طفلا و2719 سيدة، وأصاب نحو 26 ألفا، كما قتل 163 فلسطينيا، واعتقل 2215 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

المصدر : وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى