اخبار محلية

مستشار بن زايد يسعى لإفشال اتفاق صنعاء مع الرياض

مستشار بن زايد يسعى لإفشال اتفاق صنعاء مع الرياض

الأثنين18سبتمبر2023 تجهد الإمارات نفسها في لإفشال المحادثات الجارية حاليا بين صنعاء والمملكة العربية السعودية في الرياض بوساطة عمانية ، وذلك ليسهل لها تقسيم اليمن إلى كنتونات صغيرة ومتصارعة ، لسيطرة على موانئ وجزر البلد الذي يعاني من صراعات داخلية بسبب هذا التدخل الإقليمي حسب ما يراه الكثير من المتابعين للشأن اليمني.

حيث أوعزت حكومة أبوظبي للكثير من الأكاديميين والصحفيين الإماراتيين للتنظير حول كيف يكون مستقبل اليمن ،وحول خطر ايران على اليمن وما إلى ذلك ، ومن هؤلاء الأكاديميين مستشار محمد بن زايد الدكتور عبدالخالق عبدالله ، الذي يحاول جاهدا إفشال المحادثات اليمنية السعودية لأدراك هان الإمارات ستكون ابرز الخاسرين من اتفاق صنعاء مع الرياض.

 وصور مستشار محمد بن زايد نجاح الاتفاق انه تسليم الجنوب العربي لجماعة الحوثي الايرانية الانقلابية بصنعاء.حسب زعمه في تدوينته على منصة اكس.

قائلا أن قضية الجنوب العربي ليست قضية انفصال بل هي قضية تحرر وطني يسعى شعب الجنوب تأسيس وطنه الحر  ودولته المستقلة ويستحق دعم دول العالم  وشعوب المنطقة وفي المقدمة دول وشعوب الخليج العربي. دولة ولها عنوان، هكذا يتحدث مستشار بن زايد وكان شيخ من مشايخ يافع أو ردفان أو أبين حسبما يراه المتابعين للشأن اليمني.

 ويراه المتابعين ان نجاح الاتفاق سيشكل صفعة مدوية للإمارات ولمشروعها الصهيوني في المنطقة ، خاصة انه مجرد أداة رخيصة بيد الكيان الصهيوني يحركها حسب ما تقتضيه أهدافه.

اقرأ أيضا:أكاديمي يتساءل:هل اكتشفت السعودية مؤخرا من هو عدوها الحقيقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى