اخبار محلية

أكاديمي يتساءل:هل اكتشفت السعودية مؤخرا من هو عدوها الحقيقي

أكاديمي يتساءل:هل اكتشفت السعودية مؤخرا من هو عدوها الحقيقي

الاحد17سبتمبر2023 تساءل احمد المؤيد الأكاديمي والسياسي اليمني، المقيم في لندن قائلا: هل اكتشفت المملكة العربية السعودية متأخرة أنها تورطت في المعركة الخطأ ضد الشعب اليمني، وأن من اعتقدتهم حلفاء هم الخطر  الحقيقي عليها سياسياً واقتصادياً ..في إشارة إلى حكومة أبو ظبي.

وأضاف المؤيد في تدوينة له على منصة اكس قائلا :أن المغامرات العسكرية خارج الحدود ثمنها مكلف وتتطلب تنازلات قد يكون ثمنها كبيراً وتأثيرها قد يمتد زمناً طويلاً ليس من السهولة الخروج منها ..

وتابع :تجاهل السعودية لرسائل التطمينات قبل عدوان السعودية في مارس 2015 على الشعب اليمني كان له تبعات كثيرة .. هذا إن لم يكن التوريط بفعل فاعلين أرادوا  الاستفادة أقصى ما يمكن وبأقل جهد يذكر،مختتما تدوينته بالقول ” الأيام القادمة حبلى بالمفاجئات”.

يذكر أن وكالة بلومبيرغ الأمريكية قالت إن الخلاف السعودي الإماراتي يهدد الجهود الأمريكية لإنهاء حرب اليمن ويعرض آفاق السلام للخطر في البلد الذي مزقته الحرب منذ سنوات.

أخبار متعلقة:بلومبيرغ:الصراع والتنافس السعودي الإماراتي يهدد جهود إنهاء الحرب في اليمن

وأضافت الوكالة الأمريكية أن البلد  الفقير والمقسم والمتضرر من عقود من الصراعات المتعاقبة، برز كنقطة خلاف رئيسية بين ولي العهد السعودي ورئيس الإمارات محمد بن زايد، في الوقت الذي تفسح فيه العلاقات التي كانت دافئة في السابق المجال لانعدام الثقة والتنافس على القيادة الاقتصادية والسياسية للشرق الأوسط.

اقرأ أيضا:وفد صنعاء المفاوض يؤكد بأن جولة اليوم الأحد من المحادثات مع المملكة هي الأخيرة وأنها إيجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى