أخبار عربي ودولياخبار محلية

متى سيتدخل حزب الله في حرب غزة؟وزير الخارجية اللبناني يجيب

متى سيتدخل حزب الله في حرب غزة؟وزير الخارجية اللبناني يجيب

متى سيتدخل حزب الله في حرب غزة؟وزير الخارجية اللبناني يجيب

الاثنين9أكتوبر2023  مع التوتر الكبير في الحدود الشمالية للكيان الإسرائيلي يتساءل الكثير متى سيتدخل حزب الله في الحرب الدائرة بغزة ،خاصة وان هناك قصف متبادل في مزارع شبعا اللبنانية.

يقول وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبدالله بو حبيب، بأن الحكومة اللبنانية تلقت وعدا بأن “حزب الله” لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا “تحرشت” إسرائيل بلبنان.

وقال بو حبيب في تصريح صحفي إن “على إسرائيل عدم توسعة الحرب التي تخوضها مع حركة حماس في غزة وغلافها”، معتبرا أن “انفجار الوضع في قطاع غزة خطير، وذلك بسبب تكبر إسرائيل وتعديها الدائم على الشعب الفلسطيني”.

وكشف أنه “قبل إعلان “حزب الله” مهاجمته مواقع إسرائيلية في مزارع شعبا صباح أمس الأحد، كانت الحكومة تلقت وعدا بأن حزب الله لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا تحرشت إسرائيل بلبنان”، مؤكدا أن “موقف لبنان من التطورات يتطابق مع المواقف العربية الشجاعة”.

واعتبر أن “حزب الله قضية إقليمية، وليس قضية لبنانية تستطيع أن تحلها الحكومة اللبنانية”.

هذا وقد دخلت عملية “طوفان الأقصى” يومها الثالث، وسط استمرار الاشتباكات في عدد من محاور غلاف غزة وإطلاق الصواريخ، وقد أعلنت إسرائيل الحرب رسميا وكثفت غاراتها على القطاع.

فيما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة “حماس” وتحويل غزة إلى خراب.

إلى ذلك بارك محمد علي الحوثي عضو مجلس السياسي الأعلى بصنعاء في تدوينة له على منصة اكس، طوفان الأقصى وقال : لقد سطرت الفصائل المجاهدة الفلسطينية، وعلى رأسها حماس،  أروع صورة لأقدس انتصار في عملية #طوفان_الأقصى، وكل ما يعلنه الكيان من تصريحات وتهديدات حرب نفسية لأثر لها على إبطال فلسطين .

لان الكيان الغاصب الذي لم يستطع القضاء على الفصائل في الماضي هو اليوم أضعف من أن ينال من المجاهدين الذي أثبتت عملية طوفان الأقصى امتلاك الفصائل زمام المبادرة بمهارة وتدريب.

وتابع :قائلا للكيان الغاصب أن نجاح أبو خالد الضيف وزملائه قد قهركم بمفاجأته اليوم،و هي وحدها هزيمة مدوية لكيانكم في كل المجالات الاستخباراتية والأمنية والعسكرية،وتراكم  واضح للفشل في الماضي و الحاضر.

 وأضاف عضو المجلس السياسي الأعلى بأن أي إسناد أمريكي مهما كان نوعه لايمكن آن يعيد الثقة لاؤلئك المحتلين وسيستمر الرعب كسيد للموقف لكل يهودي في الكيان ،ولنقول لكل من وضع من اليهود المنبوذين  في المستوطنات  الجيش الذي يدعوا لإخلاء المستوطنات في الشمال هو يؤكد بدعوته على عدم قدرته على حمايتهم.

والحل لهم النزوح ورفع احتجاجاتهم ومطالباتهم للكيان حتى إسكان أسر قادة الجيش والمقاتلين في أماكنهم أن كانوا صادقين في حماية المستوطنات.

 وهذا لن يحدث أبدا لمعرفتهم بواقع الضعف الذي يمر به جيش الكيان وشيخوخة أجهزته .

المصدر: “النشرة” + RT

اقرأ أيضا:أكثر من 1000قتيل إسرائيلي و500 شهيد مدني بغزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى