اخبار محلية

قافلة مساعدات يمنية ثالثة لأشقائهم في سوريا

قافلة مساعدات يمنية ثالثة لأشقائهم في سوريا

الاثنين 27فبراير2023 وصلت قافلة المساعدات اليمنية الثالثة إلى محافظة حماه، المنكوبة من الزلازل وتتكون من ست شاحنات تحمل مواد غذائية وبطانيات وأدوية وغيرها من المستلزمات الضرورية.

وكان في استقبال القافلة التي كان على رأسها السفير اليمني في دمشق عبدالله صبري  ووفد السفارة والجالية اليمنية ،محافظ حماه الدكتور محمود زنبوعة، مثمنا  التضامن اليمني لاشقائهم في سوريا الحبيبة.

وكانت قد صلت أـمس الأحد قافلة المساعدات الثانية مقدمة من الجالية اليمنية في سوريا إلى أشقائهم المتضررين من الزلزال بمحافظة حلب،  وتحمل شعار من اليمن إلى الشام كلنا مقاومة.

وتضم القافلة التي انطلقت صباح اليوم من أمام مقر سفارة الجمهورية اليمنية في دمشق ست شاحنات تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية وألبسة شتوية ومفروشات متنوعة.

وقال سفير الجمهورية اليمنية في سورية عبد الله علي صبري، أن اليمن وسوريا في خندق واحد وأن المصاب في سوريا هو مصاب اليمن أيضا، وعليه فاليمن يتحرك ويتضامن مع سوريا من منطلق المصير المشترك للشعبين والدولتين.

وأردف: هذه القافلة للجالية اليمنية في سوريا ليست إلا رمزا للروابط المشتركة بين الشعبين وفي إطار محور المقاومة فهي هدية من شعب مقاوم إلى شعب مقاوم وبهدف تعزيز كل الجهود التي تصب في خانة كسر الحصار والعقوبات الأمريكية الظالمة.

 من جهته أعرب رئيس مجلس الجالية اليمنية في سورية محمد ناجي العولقي عن تقديره لجهود أبناء الجالية اليمنية في تحريك هذه القافلة الإغاثة، وقال: لقد شاطرنا إخواننا في سوريا هذا المصاب الجلل وما نقوم به ليس إلا جهد المقل لكن مع كثير من المحبة والتضامن مع الشعب السوري.

السفير صبري مع محافظ حماة

 وأوضح العولقي أن القافلة هي الثانية من نوعها حيث سبق للجالية أن سيرت قافلة مساعدات إلى محافظة اللاذقية الأسبوع الماضي.

أقرأ أيضا:انطلاق قافلة المحبة من الجالية اليمنية بسوريا إلى اللاذقية المنكوبة

أقرا أيضا:من اليمن إلى الشام قافلة مساعدات ثانية إلى حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى