اخبار محلية

صنعاء تكشف الغرض الرئيسي من احتجازها للسفينة الإسرائيلية

صنعاء تكشف الغرض الرئيسي من احتجازها للسفينة الإسرائيلية

 صنعاء تكشف الغرض الرئيسي من احتجازها للسفينة الإسرائيلية

الاثنين20نوفمبر2023  كشفت صنعاء عن السبب الرئيسي لاحتجاز السفينة الإسرائيلية غلاكسي والتي احتجزتها القوات البحرية اليمنية يوم أمس بعملية نوعية، كشفت عن مشاهدها اليوم.

وقال العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء أن القضية ليست قضية السفينة بل إغلاق البحر الأحمر أمام الملاحة الإسرائيلية.

وأضاف العميد بن عامر في تدوينة له على منصة إكس : ارتباك إسرائيلي واضح رغم الاعتراف يوم أمس بإسرائيلية السفينة، واليوم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يقول أنهم يراقبون الوضع في اليمن من خلال القوات الأمريكية ،بعد أن قال أن إسرائيل ليس لها اتصال مع طاقم السفينة

وتابع العميد عبدالله بن عامر قائلا: عموماً يكفي تصريحاتكم يوم أمس وجنونكم يوم أمس بشأن السفينة لو كانت غير مرتبطة بكم لما تحدثتم يوم أمس ولما أصدرتم أكثر من عشرة مواقف هي تصريحات موثقة إضافة إلى تناولات إعلامكم ..

وتساءل نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بالقول:ثم لماذا محاولة التهرب اليوم؟

هناك سبب واحد، ليس محاولة حشد العالم على اليمن وان كان هذا هدف من الأهداف لكنه العجز عن ردة الفعل وبالتالي فليس بالضرورة أن نخوض المزيد من الجدل حولها وهذا التهرب اليوم لا يعبر إلا عن عجز وفشل فإن اعترف مجدداً بأنها إسرائيلية فسوف يطالبه الإسرائيليون بتحريرها وهو عاجز في غزة.

واختتم بن عامر تدوينته بالقول: عموماً القضية ليست قضية السفينة ويجب أن ندرك ذلك، بأن القضية هي أن اليمن منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر هذا هو الهدف الذي يتحقق وتحقق بالفعل فبعد 50 سنة من العربدة في البحر الأحمر لقواتكم البحرية وسفنكم التجارية ها هو البحر الأحمر مغلق أمامكم حتى يتوقف عدوانكم البربري الوحشي الهجمي على إخواننا في غزة

ووجه بن عامر كلامه للكيان الصهيوني بالقول: قولوا أن السفينة ليست لكم ،اجعلوا مالكها الإسرائيلي يتخلى عنها يصمت لا يتحرك لا يصدر أي موقف .. لا باس ..

انسبوا ملكية السفينة لأي دولة حتى موزمبيق أو أي دولة لا سواحل لها ولا موانئ .. لا بأس

المهم لا ملاحة ولا مرور .. هذا ما يتحقق عملياً الآن وهذا ما يجب التركيز عليه من قبل الإعلام ..

انظروا إلى خسائرهم ،وإلى تقارير خبراء اقتصادهم .. وهنا سوف تجدون أهمية ما يقوم به اليمن.

اقرأ أيضا:مفتي سلطنة عمان يشيد باحتجاز السفينة الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى