اخبار محليةاقتصاد محلي

صنعاء تسلم كشوفات رواتب الموظفين وأنباء عن لقاء عبدالسلام بولي العهد السعودي بمسقط

صنعاء تسلم كشوفات رواتب الموظفين وأنباء عن لقاء عبدالسلام بولي العهد السعودي بمسقط

الاربعاء13سبتمبر2023 أعلنت حكومة الإنقاذ بصنعاء، اليوم الأربعاء، تسليم كشوفات الموظفين رسميا للوسيط العماني، و يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة للتقدم بملف المفاوضات.

وقال وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة  عبدالجليل الدار أن حكومته سلمت كشوفات رواتب الموظفين  وفقا للعام 2014، معتبرا الخطوة تهدف لقطع الطريق أمام  استمرار قطع المرتبات  تحت أي ذرائع ..

وأشار الدار إلى انه لا لم تعد ثمة أية عوائق لصرف المرتبات إذا ما تم توظيف إيرادات النفط والغاز لصالحها.

كما أوضح حسبما نشر YNPبان آليات استئناف دفع  المرتبات كثيرة  مؤكدا بان المشكلة ليس في آليات الصرف بل  بالتوجهات المعادية لفرض استمرار انقطاعها.

هذا وكان قد استقبل صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق بقصر البركة العامر ظهر أمس  الثلاثاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بمناسبة زيارة سموّه الخاصة لسلطنة عُمان.

كما استعرض السُّلطان هيثم وولي العهد السعودي العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين،   وأوجه التعاون الثنائي القائم في شتى المجالات بما يُلبي طموحات الشعبين العُماني والسعودي. 

وذكرت مصادر أنه تم خلال  اللقاء استعرض سبل حل الأزمة اليمينية ،وجهود الوساطة العمانية التي من المتوقع أن تصل صنعاء خلال الأيام القلية القادمة.

 من جهته كشف مستشار الجنرال الهارب علي محسن الأحمر ، أن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان سيلتقي كبير المفاوضين في سلطة صنعاء محمد عبدالسلام في سلطنة عُمان .

وقال الحاضري في تدوينة على (إكس ): ” ثمة شيء يطبخ تحت الطاولة في مفاوضات عُمان وعلى وشك الإعلان عنه “.

واضاف: ” اتصال وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان لرشاد العليمي .. بعده بساعات يتم الإعلان عن وصول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، عُمان في زيارة مفاجئة “.

مشيرا إلى ” أن مصادر دبلوماسية تتوقع لقاء عبدالسلام المقيم في مسقط بولي العهد السعودي”. وهاجم الحاضري ، مجلس القيادة المشكل من السعودية : ” تسارع في الأحداث السياسية غير سوي يقابله جمود وحالة تبلد لقيادات الشرعية وأحزابها ؟! الكل يترقب “.

اقرأ أيضا:سلطان عمان يستعرض مع ولي العهد السعودي جهود الوساطة العمانية للسلام في اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى