اخبار محلية

صحيفة صينية:الولايات المتحدة تحاول تصوير أحداث البحر الأحمر بمعزل عن العدوان على غزة

صحيفة صينية:الولايات المتحدة تحاول تصوير أحداث البحر الأحمر بمعزل عن العدوان على غزة

 صحيفة صينية:الولايات المتحدة تحاول تصوير أحداث البحر الأحمر بمعزل عن العدوان على غزة

السبت6يناير2024_  قالت صحيفة غلوبال تايمز الصينية إن السبب الجذري للأزمة الحالية في البحر الأحمر ، وهجوم القوات المسلحة اليمنية على السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة يكمن في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وحل الأزمة يعتمد على وقف إطلاق النار في غزة:

 لكن الولايات المتحدة تتجنب عمدا مناقشة العلاقة بين الأزمتين، وتحاول تصوير أحداث البحر الأحمر على أنها أحداث معزولة، حسب الصحيفة.

بينما تناولت صحيفة الإندبندنت نشر 17 موظفا في حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن لعام 2024 رسالة على موقع ميديوم، حذّروه فيها من خسارة الناخبين بسبب موقفه من حرب إسرائيل على غزة، وطالبوه بدعم وقف إطلاق النار في القطاع.

بينما ذكر تقرير لمجلة الإيكونومست أن الحرب والجوع والمرض تطارد سكان غزة البالغ عددهم مليونين و200 ألف نسمة، وأن القطاع على حافة المجاعة بعد مرور أكثر من 3 أشهر على الحرب، مشيرا إلى ما ذكره برنامج الأغذية العالمي من إن نصف العائلات النازحة في جنوب غزة، يقضون أياما كاملة دون تناول أي شيء.

لذا أكد الرئيس المشاط في اجتماعه اليوم مع وزير الدفاع والقيادات العسكرية بالحديدة بأن موقف اليمن ثابت في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الولايات المتحدة الأمريكية دعم ومساندة الكيان الصهيوني في ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضا:الرئيس المشاط :اليمن هي حارس البحر الأحمر وسيدفع الأمريكي ثمن جريمته

اقرأ أيضا: واشنطن: على صنعاء الاختيار بين أن يكونوا طرفا في السلام أو اتخاذ مواقف تكسبهم مزيدا من الأعداء وعبدالسلام ..موقف اليمن محق ومسؤول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى