اخبار محلية

رئيس هيئة قناة السويس يكذب ما تروجه الولايات من أن اليمن يمثل خطر على الملاحة الدولية

رئيس هيئة قناة السويس يكذب ما تروجه الولايات من أن اليمن يمثل خطر على الملاحة الدولية

رئيس هيئة قناة السويس يكذب ما تروجه الولايات من أن اليمن يمثل خطر على الملاحة الدولية

الجمعة12يناير2024_ قال حسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء ، أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس :أكد بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة من الاتجاهين ولا صحة لما يتردد في الأوساط الملاحية بخصوص أي توقيف للملاحة جراء التطورات في باب المندب.

وأضاف العزي في منشور له على اكس: قائلا صورة بدون تحية لصانعتي الأكاذيب المنتنة والعفنة (واشنطن ، ولندن) صنعاء دقيقة للغاية وإجراءاتها واضحة.ومحددة.

في تهكم على ما تروجه الولايات المتحدة الأمريكية من أن  عمليات اليمن المناصرة للشعب الفلسطيني في البحر الأحمر تعيث الملاحة الدولية وتعرضها للخطر.

هذا وكان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع،قد أكد في وقت سابق من اليوم الجمعة في تصريحات صحفية ، بأنه لا صحة لتعليق حركة الملاحة بالقناة نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر ، مشيرا إلى أن الملاحة منتظمة في الاتجاهين.

وأكد ربيع، اليوم الجمعة، أن “حركة الملاحة بالقناة منتظمة في الاتجاهين، ولا صحة لما يتردد في الأوساط الملاحية عن تعليق الملاحة بصورة مؤقتة نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة باب المندب”.

وأوضح أن القناة تقدم خدماتها الملاحية بصورة طبيعية “حيث تشهد حركة الملاحة بالقناة غدا السبت، عبور 44 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.3 مليون طن”.

ونوه رئيس هيئة قناة السويس بأن الممر البديل عبر رأس الرجاء الصالح ليس الممر الآمن لعبور السفن في هذا التوقيت بسبب أحوال الطقس، في ظل طول مدة العبور لنحو أسبوعين من خلال الممر المائي البديل.

وأضاف ربيع أن هذا يمثل عبئا على الخطوط الملاحية وسلاسل التوريد، من بينها ارتفاع تكاليف الشحن والتأمين على البضائع.

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا فجر الجمعة هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة للقوات المسلحة اليمنية ، بسبب دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا:موقف قوي وشجاع لسلطنة عمان من العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى