اخبار محلية

تصريح هام بخصوص الرواتب وعن كافة تفاصيل الملف الإنساني

تصريح هام بخصوص الرواتب وعن كافة تفاصيل الملف الإنساني

تصريح هام بخصوص الرواتب وعن كافة تفاصيل الملف الإنساني

 السبت23سبتمبر2023 تحدث عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي عن الرواتب والتي كانت تسلم لجميع الموظفين ، وعن حديث البعض بأن الرواتب قبل النبي قائلا .

محمدعلي الحوثي

أما بخصوص الرواتب أو ما يقال “راتبي قبل الاحتفال بنبيي”، فلا تصدر من عاقل على الإطلاق. أولاً نحن لسنا من قطع المرتبات، عندما كان البنك المركزي اليمني عندنا،كنا نسلّم المرتبات شمالاً وشرقاً وجنوباً وغرباً، حتى أن البعض كان يصل إليّ ويقول “يا أخي ليش عاد بترسل بالبقش إلى المناطق المحتلة؟” قلنا لهم، لا يمكن أن نقطع هذه المرتبات لأنها تعتبر حقوقاً لأشخاص معينين ولأسر معينة، فلا يمكن أن نقطع هذه الرواتب.

وأضاف محمد علي الحوثي في كلمته في بني بهلول والتي نشرها على منصة أكس تويتر سابقا: بعد ذلك عندما التزموا أمام الأمم المتحدة بتسليم الرواتب فنحن من نطالب بتسليم الرواتب. إذا أحد قال “تسليم الرواتب”نحن مع تسليم الرواتب، ونحن من ندعو إلى تسليم الرواتب لكن ممّن؟ ممن ينهب ثرواتنا، ممن يحاصرنا، ممن يعتدي على بلدنا، ممن نقل البنك المركزي اليمني والتزم بدفع الرواتب. وأيضاً الحكومة اليمنية كلما استطاعت أن تجمع هي تفعل، تقدّم نصف راتب، راتباً، حافزاً، وغيرها من الأشياء، وأي شيء في متناول الحكومة وباستطاعتها أن تقدّمه في هذا المجال نحن ندعوها إلى تقديمه.

وتابع قائلا : ليس عندنا مانع ، نحن ننظر إلى الرواتب بأنها ذات أهمية، ونريد أن يستلم كلٌ راتبه. وكل الخلاف الذي حصل ويحصل اليوم هو من أجل الرواتب. والجمهورية اليمنية بجيشها البطل والمعطاء والمغوار مُجهِّز لكل ما يُجهز لأجل أنه يستهدف دول العدوان في حال أنها لم تُقدِم على الخطوات المعلنة التي أعلنها قائد الثورة – حفظه الله – وأصبحت الرهان، ومنها الملف الإنساني، وعلى رأس أولويات الملف الإنساني الرواتب. يعني الملف الإنساني لا يتعلق فقط بجزئية الرواتب.

وأضاف بان الرواتب هي جزئية من الملف الإنساني، حيث يشمل الملف الإنساني فك الحصار، فك الحظر الجوي، فك الطرقات، ترحيل المرضى ومعالجة المصابين، كثير الملف الإنساني المقدّم في هذا الشيء، ومنها صرف الرواتب لجميع الموظفين في الداخل وفي الخارج في الشمال وفي الجنوب.

مؤكدا بان الوفد المفاوض يطالب أيضا برواتب الجنوبيين في المناطق المحتلة ،وأينما يتواجد الشعب اليمني نطالب برواتبه في الجُزر في البحر في البر وفي الهواء وين ما هم، أهم حاجة إنهم يسلموا الرواتب.

 مشيرا بان صنعاء اقترحت بأن يسلموا كل الإيرادات إلى البنك المركزي اليمني في صنعاء وسنكون  حاضرين نسلّم للجميع بما فيهم من يقاتلنا، وأتحدى أحداً يقول مثلما نقول، هاتوا كل إيرادات الجمهورية اليمنية التي كان يُصرَف منها المرتبات إلى داخل البنك المركزي اليمني ونحن حاضرين نصرف. خاصة ان سعر الصرف في صنعاء أقول من عدن والمناطق المحتلة.

 اقرأ أيضا:وكالات وقنوات غربية تهتم بما كشف عنه الجيش اليمني من صواريخ ومسيرات متطورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى