أخبار عربي ودولياخبار محلية

بوساطة قطرية..حماس تطلق رهينتين أمريكيتين لدواع إنسانية

بوساطة قطرية..حماس تطلق رهينتين أمريكيتين لدواع إنسانية

بوساطة قطرية..حماس تطلق رهينتين أمريكيتين لدواع إنسانية

 الجمعة20أكتوبر2023   أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أنّه “استجابة لجهود قطرية، تم إطلاق سراح محتجزتين أميركيتين لدواعٍ إنسانية”.

وقال أبو عبيدة إنّ “إطلاق سراحهما جاء لنُثبت للشعب الأميركي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مصدر إسرائيلي، قوله إنه تم تسليم المحتجزتين إلى الصليب الأحمر، وهي الأم وابنتها يهوديت تاي وناتالي شوشانا رعنان، وتم نقلهما إلى الحدود الإسرائيلية عبر الصليب الأحمر.

وقبل أيام، أعلن أبو عبيدة أنّ المقاومة تمتلك مجموعةً مِن المُحتجزين من جنسياتٍ متعددة، موضحاً أنّه تمّ “جلبهم في أثناء المعركة، ولم تكن هناك فرصة في التحقق من هوياتهم”.

ودعا أبو عبيدة كل دول العالم إلى “تحذير حَمَلة جنسياتها مِن القتال في صفوف جيش العدو الإسرائيلي”، معلناً أنّ المقاومة ستقوم بإطلاق سراح الأسرى الأجانب لديها “إذا توافرت الظروف اللازمة لذلك”.

يُذكر أنّ الولايات المتحدة الأميركية لا تزال تشهد يومياً تظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، في عدة مدن، مثل لوس أنجلس ونيويورك وشيكاغو، وأمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن.

واقتحم محتجون مبنى الكونغرس الأميركي للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، واعتقلت الشرطة عدداً منهم.

وقبل أيام، شهدت مدينة واشنطن تظاهرة أمام البيت الأبيض، واتهم المتظاهرون إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بمساعدة الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب مجزرة في مستشفى المعمداني في غزة، والتي أودت بحياة أكثر من 500 شخص.

وذكرت مصادر أن إطلاق الرهينتين تم بوساطة قطرية ، الأمر الذي يؤكد أن الدوحة تستطيع أن تلعب دورا مهما في إيقاف العدوان على غزة وإدخال المساعدات للمدنيين.

اقرأ أيضا:ما الكنز الأمني الخطير الذي وقع بيد المقاومة الذي أصاب الكيان الإسرائيلي بالهستيريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى