اخبار محلية

بعد تحذير صنعاء..وصول سفن تجارية إلى ميناء الحديدة دون احتجاز أو تأخير

بعد تحذير صنعاء..وصول سفن تجارية إلى ميناء الحديدة دون احتجاز أو تأخير

الأحد12فبراير2023 أعلنت حكومة الإنقاذ بصنعاء ،اليوم الأحد، ضميناً، وصول سفن تجارية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن دون احتجاز أو تأخير من تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، معتبرة ذلك بارقة أمل للسلام.

ميناء الحديدة

ووصف نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ، حسين العزي، في تغريدة على “تويتر“،العبور المباشر لكل السفن التجارية إلى ميناء الحديدة-دون احتجاز أو تأخير- خطوة أولية في الاتجاه الصحيح وتحتاج لتعزيز وتوسيع عبر إلغاء الأونفيمز”

وأضاف قائلا :أحيي كل العقلاء والخيرين وأدعو الجميع للمزيد والمزيد من العمل الإيجابي والإصرار المشترك على تعزيز فرص السلام.

 وكان نائب وزير الخارجية قد اتهم في وقت سابق الأمم المتحدة بعدم الحياد وإعاقة وصول السفن المتجهة إلى موانئ الحديدة، من خلال امتناع الآلية الأممية “أونفيم” عن الترخيص لإحدى السفن، معتبرا ذلك “تعسفا سيكلف الأمم المتحدة الكثير”، وقال “لذلك نحن ماضون وبصرامة غير مسبوقة لإنهاء هذه المهزلة مهما كلف ذلك من ثمن” على حد تعبيره.

وتتخذ الأمم المتحدة من جيبوتي مقرا لتنفيذ آلية “أونفيم” للتفتيش والتحقق والتعسف على كل البضائع والسلع وسفن النفط المتجهة إلى ميناء الحديدة    للتأكد من عدم انتهاك الحظر الذي يفرضه مجلس الأمن الدولي على إمدادات السلاح حسبما تروج له دول تحالف العدوان على اليمن.

أقرأ أيضا: صنعاء تصعد من هجومها على الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن وتؤكد قائلة:تحذير أخير

أقرا أيضا:وصول سفن تجارية تحمل أخشاب وحديد وغيرها إلى الحديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى