اخبار محليةالكل

أهالي الأسرى يطالبون الأمم المتحدة بتحييد الملف عن أي حسابات أو مناكفات سياسية

نظمت الهيئة النسائية العامة اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة لدى اليمن تحت شعار “لن ننسى أسرانا” بمشاركة أهالي الأسرى والمفقودين.

و طالب المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي وكافة أحرار العالم بالعمل على تحريك ملف الأسرى وفقاً لما تحتمه عليهم المواثيق والشرائع الدولية.

ودعا المشاركون الأمم المتحدة والهيئات ذات الصلة بتحييد ملف الأسرى عن أي حسابات أو مناكفات سياسية والبدء بعملية تبادل شاملة لجميع الأسرى.

وعبر المشاركون عن استنكارهم لما يتعرض له الأسرى من جرائم بشعة تحرمها وتجرمها الرسالات السماوية والقوانين الدولية والإنسانية التي عرفت حقوق الأسرى وكيفية معاملاتهم.. مؤكدين أن تلك الجرائم تندرج في إطار العنف والإرهاب الذي تستنكره كل الأعراف والمعاهدات الدولية التي حرمت وجرمت جرائم القتل والسحل والتعذيب داخل معتقلات وسجون الأسر.

ونقل “سبأ نت” أن المشاركون نددوا بصمت المنظمات المحلية الدولية عن ما يتعرض له الأسرى من عملية قتل وتعزير وسحل وجرائم إرهابية على مرأى ومسمع الرأي العام المحلي والدولي.

وحمل المشاركون دول العدوان وكل المنظمات والهيئات الأممية الصامتة مسئولية ما يتعرض له أسراهم من الظلم والتعذيب داخل معتقلات العدو.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى