اخبار محلية

بريطانيا: لا نريد التورط في البحر الأحمر وعبدالسلام يكشف عن تواصل مع المجتمع الدولي

بريطانيا: لا نريد التورط في البحر الأحمر وعبدالسلام يكشف عن تواصل مع المجتمع الدولي

بريطانيا: لا نريد التورط في البحر الأحمر وعبدالسلام يكشف عن تواصل مع المجتمع الدولي

الاثنين15ينيار2024_ قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس إن بريطانيا  وجهت رسالة على اليمن أو من اسماهم بالحوثيين بعدم تهديد سلامة الملاحة، حسب زعمه من خلال العدوان على اليمن فجر الجمعة.

 وقال شابس إن المملكة المتحدة “ستنتظر وترى” إمكانية شن المزيد من الضربات ضد صنعاء في اليمن من أجل حماية الشحن الدولي، وأضاف: “نحن لا نعتزم الذهاب إلى اليمن أو أي شيء من هذا القبيل، ولكن ببساطة نود إرسال رسالة واضحة جدا لا لبس فيها ،بأن سلوكهم في البحر الأحمر غير مقبول تماما”.

وتابع وزير الدفاع البريطاني في تصريحاته قائلا: “سنشاهد ونراقب الوضع الآن بحذر شديد”.

وأضاف شابس: “دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث، لأننا لا نريد أن نتورط في عمل في البحر الأحمر. لكن في النهاية حرية الملاحة هي حق دولي”.

وكشف شابس، أنه للمرة الأولى وصل الإنفاق الدفاعي في بريطانيا إلى 50 مليار دولار، مشيرا إلى أن الهجمات السيبرانية على المؤسسات البريطانية تسببت في خسائر بالمليارات.

من جانبه قال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام موقفنا من أحداث فلسطين والعدوان على غزة لم يتغير ولن يتغير لا بعد الضربة ولا بعد التهديدات”.

وتابع “الهجمات لمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمرة”.

وأضاف “طلبنا هو إنهاء العدوان الإجرامي في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية من غذاء ودواء إلى قطاع غزة في الشمال وفي الجنوب”.

وقال “تواصلاتنا مع المجتمع الدولي مستمرة لتوضيح موقفنا والتأكيد على أن السفن الملاحية في البحرين الأحمر والعربي آمنة لكل السفن في العالم باستثناء السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل فقط وفقط”.

وأكد بالقول “نحن لا نريد التصعيد… ولكن للأسف من يقوم بعسكرة البحر الأحمر وملئه بالبوارج والفرقاطات والقطع العسكرية هو الأمريكي والبريطاني”.

اقرأ أيضا:البحرية الأمريكية تؤكد فقدانها لجنديين في البحر الخميس الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى